الأربعاء  06 تموز 2022
LOGO

نيكي هايلي تهاجم البالونات الحارقة وتصف القيادة الفلسطينية بـ"الغبية"

2018-07-24 07:38:32 PM
نيكي هايلي تهاجم البالونات الحارقة وتصف القيادة الفلسطينية بـ
نيكي هيلي

 

الحدث- عصمت منصور

عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي عن دعمها للسياسة الإسرائيلية في مواجهة ما وصفته "بإرهاب البالونات" الحارقة الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة وفق ما نشره موقع سورجيم.

هايلي اتهمت في سياق كلمة لها في مجلس الأمن وسائل الإعلام الدولية التي تنتقد إسرائيل عندما تقوم بالدفاع عن نفسها وهو ما يجب ان يتوقف  وان يتم الانتباه للضرر الحقيقي الذي يلحق بها من قبل الإرهاب الذي يخرج من غزة.

لو كان الأمر يحدث في الولايات المتحدة قالت هايلي لكانت الدول التي تجلس هنا تتحدث عن هذا بطريقة مختلفة تماما مشيرة إلى ان إحراق باريس عشر مرات أمر ليس بالسهل.

حول صفقة القرن اتهمت هايلي الفلسطينيين برفض اقتراحات السلام التي لم يروها حتى الآن متسائلة ان كانت الدول العربية تهتم حقا بالفلسطينيين لأنها لو كانت كذلك لكانت أدانت المتطرفين ولقالت للقيادة الفلسطينية كم أنها غبية في رفضها اتفاق السلام.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قالت هايلي خلال الاجتماع الشهري لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، "حان الوقت لتساعد دول المنطقة الشعب الفلسطيني في شكل فعلي بدل إلقاء الخطابات من بعد آلاف الكيلومترات".


وأضافت، "أين الدول العربية حين يجب تشجيع المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وهو أمر أساسي للسلام؟ أين الدول العربية حين يجب التنديد بإرهاب حماس؟ أين الدول العربية حين يصبح ضروريا دعم التسويات من أجل السلام؟"، وردت هايلي أيضا على اتهام بلادها بعدم الاهتمام بالفلسطينيين.


وأوضحت أنه إضافة إلى مساعدتها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، قدمت واشنطن العام الفائت 300 مليون دولار على شكل مساعدة ثنائية، ما يوازي منذ 1993 "أكثر من ستة مليارات دولار مساعدة ثنائية للفلسطينيين".


وتابعت بسخرية "كم أعطت الدول العربية الفلسطينيين، علما بأن بعضها ثري؟ من المؤكد أنها لم تعط بمقدار ما فعلت الولايات المتحدة".