الخميس  03 كانون الأول 2020
LOGO

"هناك جولات أكثر عنفا في انتظار قطاع غزة إلا في حالة واحدة"

2018-07-26 11:58:18 AM
قصف قطاع غزة (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال الوزير في الكابينيت الإسرائيلي "يوفال شتاينتس" في تعقيبه على التصعيد الإسرائيلي في غزة، إن هناك مجموعة من الجولات الأكثر عنفا في انتظار قطاع غزة، إذا لم يتحقق وقف إطلاق النار في إطار حل اقتصادي لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت عن "شتاينتس" قوله: "نحن لا نريد الحرب، ولكن وفي المقابل لن نقبل باستمرار الوضع القائم على حدود القطاع"، مؤكدا أن رفع مستوى التأهب لدى كتائب القسام لا يعني أن حماس تريد الدخول في مواجهة مباشرة.

ووفقاً للوزير شتاينتس، فإن حركة حماس لا تسعى للمواجهة في هذه المرحلة؛ لكن صعوبة الوضع الإنساني والاقتصادي في قطاع غزة فتح المجال أمام بعض التنظيمات لممارسة أعمال عسكرية على الحدود.

وأكد "شتاينتس" أن "إسرائيل" ستحاول تجنب كل الخيارات التي قد تؤدي لمواجهة، لكنها قد تجد نفسها مضطرة للمواجهة الواسعة في نهاية المطاف، زاعما أن "إسرائيل" تستطيع هزيمة حماس في أي معركة قادمة.

وفي وقت سابق، قال وزير الأمن الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "جلعاد أردان" إن "إسرائيل" قد تذهب لمعركة واسعة مع حركة حماس في قطاع غزة، مشددا على أن الوضع في المستوطنات المحيطة بالقطاع لم يعد يطاق.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فقد أكد أردان أنه وبعد 4 سنوات من آخر عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، فإنه يبدو من الواضح أن حماس تريد افتعال معركة على الحدود.