الإثنين  05 كانون الأول 2022
LOGO

دحلان يوجه ضربة لقطر والإخوان ويكتسب ورقة في معركة الوراثة

2018-07-26 07:43:49 PM
دحلان يوجه ضربة لقطر والإخوان ويكتسب ورقة في معركة الوراثة
محمد دحلان

 

الحدث- عصمت منصور

نجح القيادي المفصول من حركة فتح والنائب محمد دحلان في انتزاع قرار يدين صحفيين بالقذف والتشهير بسبب نشرهما كتابا حول ضلوعه في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وفق ما نشره موقع نيوز وان الإسرائيلي.

دحلان كان رفع قضية ضد الصحفي الفرنسي عيمنوئيل فو والناشر دانيال بيرفان بسبب تأليفهما كتابا أطلقا عليه" الموت الغريب لياسر عرفات" وفيه اتهماه في بأنه هو من يقف بالتعاون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون خلف عملية الاغتيال وذلك بعد إجراء سلسلة لقاءات مع مقربين من الرئيس الراحل والاطلاع على مواد منشورة في وسائل الإعلام.

المحكمة أدانت الصحفيين الفرنسيين بالتشهير والقذف وان المصادر التي اعتمدا عليها غير كافية ومزيفة وكذلك بسبب عدم قدرتهما على عرض الوثائق الأصلية التي استندا عليها في حكمهما.

القرار القضائي جاء وفق الموقع الإسرائيلي في لحظة حساسة سياسيا تدور فيها معركة حول وراثة الرئيس ابو مازن بسبب مرضه وتبرئة دحلان من قبل القضاء الفرنسي يعتبر تبرئة من تهمة اغتيال الرئيس ابو عمار والذي اعتبر نفسه تلميذه المخلص.

المتضررون من القرار هم الرئيس محمود عباس وقطر والإخوان المسلمون لأنهم وقفوا بشكل غير مباشر خلف اتهام دحلان بالاغتيال.

دحلان خرج أقوى وهو مصمم على التمسك بهذه الورقة في معركة الوراثة هذا بالإضافة إلى ظهور بوادر لتعزيز قوته في غزة وما عليه الآن الا الانتظار إلى ان تحين اللحظة المناسبة.