الثلاثاء  20 تشرين الأول 2020
LOGO

هكذا نفذ الشهيد أبو عيوش عمليته.. المستوطن القتيل يعمل في حرس الحدود

2018-07-27 10:05:35 AM
هكذا نفذ الشهيد أبو عيوش عمليته.. المستوطن القتيل يعمل في حرس الحدود
عملية طعن في مستوطنة آدم

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إن المستوطن الذي قتل في عملية الطعن التي جرت في مستوطنة آدم بالأمس، هو "يتوم عوفاديا" 31 عاما، ويعمل في قوة حرس الحدود الإسرائيلي.

وأوضح أحد شهود العيان للموقع، أن منفذ العملية الشهيد محمد أبو عيوش، تمكن من طعن "عوفاديا" في اللحظات الأولى لوصوله لداخل المستوطنة، ومن ثم طعن مستوطنا آخر، وكان الاعتقاد لدى المستوطنين أن هناك مشكلة بين سكان المستوطنة.

ويضيف المستوطن شاهد العيان: "تقدمت إليه وكان اعتقادي الأولي أنها مشكلة في الحي، فقام بطعني في كتفي.. أطلقت النار عليه ورغم ذلك ظل يتقدم باتجاهي لقتلي".

وتفيد التحقيقات الإسرائيلية الأولية أن الشهيد أبو عيوش تمكن من الدخول للمستوطنة بعد أن اخترق السلك المحيط بها من خلال السكين؛ التي نفذ فيها العملية في وقت لاحق.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد تحدثت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين؛ أحدهم بجراح خطيرة، في عملية طعن، نفذها الشهيد محمد طارق أبو عيوش 17 عاما من قرية كوبر القريبة من رام الله.

ونشر الشهيد أبو عيوش على صفحته على الفيسبوك ما أشبه بالوصية قبل استشهاده بساعات قليلة، انتقد فيها، السكوت عن ما تقوم به "إسرائيل" من إجراءات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.