الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 طرق لجعل محتوى يوتيوب آمنا للأطفال

2014-12-09 12:10:24 PM
 5 طرق لجعل محتوى يوتيوب آمنا للأطفال
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات
 
رغم أن موقع يوتيوب من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي توفيرا للمحتويات المرئية متعددة الأغراض، فبعض هذه المحتويات لا يصلح للعرض للأطفال، وهذا يستدعي اتخاذ تدابير محددة عند إتاحة زيارة الموقع لمن هم دون الثالثة عشرة من العمر، وهذا ما يحدده موقع ياهو تك على النحو التالي.
 
1 إنشاء حساب للأسرة: سيوفر لك ذلك إمكانية مراقبة أي محتوى يشاهده أطفالك أو يحملونه على، والأمر بسيط جدا ولا يحتاج أي جهد سوى بإنشاء حساب عبر الضغط على Create an account وإكمال الفراغات.
 
2 تشغيل النظام الآمن: يوفر الموقع نظاما لحجب أي مقاطع لا تبدو صالحة لمشاهدة الأطفال، كل ما عليك هو الضغط على زر Safety أسفل الصفحة واختيار On لتشغيل النظام.
 
ولضمان عدم تغيير الأطفال لذلك النظام، عليك بالضغط على Lock safety mode on this browser وإدخال بيانات دخولك.
 
3 الاختيار بعناية: بما أن من خصائص يوتيوب أنه يعرض المقاطع المتصلة بطبيعة بحثك عن المحتوى، فستظهر لك جميع المقاطع المشابهة، والتي قد تحتوي على أمور غير لائقة، فعليك بتوخي الحذر عند متابعة أي مقطع.
 
4 الاستعانة ببرامج فلترة: لا عيب في استخدام برامج من البرامج المعنية بفلترة محتوى الموقع وحصر المقاطع المعروضة في تلك التي تقدم برامج تتناسب مع يمكن للأسرة متابعته معا.
 
5 التركيز على المقاطع المفيدة: يمكنك استغلال الموقع في عرض محتويات تعليمية وتثقيفية تسلي الأطفال وتعلمهم في الوقت نفسه، وهذا دورك في البحث عن تلك المقاطع المفيدة.