الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

مضرب عن الطعام في زنازين تحقيق عسقلان.. والاحتلال يعتقل والده

2018-07-30 02:20:59 PM
مضرب عن الطعام في زنازين تحقيق عسقلان.. والاحتلال يعتقل والده
الأسير محمد الريماوي ووالده (فيسبوك)



الحدث - سجود عاصي

يواصل الأسير محمد نمر الريماوي إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي، احتجاجا على اعتقاله وظروف التحقيق معه في أقبية  زنازين معتقل عسقلان.

وفي حديث مع شقيق الأسير محمد، قال إبراهيم الريماوي لـ الحدث، إن الاحتلال منع محاميه من زيارته، والعائلة لا تعلم أي شيء عن وضعه الصحي أو حتى ظروف اعتقاله.

وأضاف الريماوي، إن المحققين  في معتقل عوفر يحتجزون والد الأسير محمد ( 54 عاما) منذ أمس الأحد بعد استدعائه للمقابلة، في محاولة للضغط على نجله أثناء تواجده في غرف التحقيق وزنازين المعتقل، وكذلك لمحاولة كسر إضرابه المفتوح عن الطعام.

وكان ضابط تحقيق من معتقل عوفر، قد اتصل أمس بوالد محمد من بلدة من ريما  شمال غرب مدينة رام الله للمرة الثانية خلال ساعات مهددا إياه باقتحام المنزل وتخريبه في حال لم يحضر للمقابلة.

وبحسب ما أفاد إبراهيم الريماوي شقيق محمد لـ الحدث؛ فإن محمد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام في اليوم الثاني من اعتقاله، حيث اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في التاسع عشر من تموز الجاري.

ومن المتوقع أن تعقد سلطات الاحتلال جلسة محاكمة لمحمد اليوم الاثنين، بهدف تمديد اعتقاله بداخل زنازين التحقيق.

يذكر أن الأسير الريماوي (27 عاما) هو أسير محرر اعتقل لثلاث سنوات وتم الإفراج عنه يونيو 2018، وهو طالب جامعي في جامعة القدس المفتوحة.

في ذات السياق أصدر نادي الأسير الفلسطيني بيانا له صباح اليوم، قال فيه إن هناك خمسة أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، أقدمهم الأسير حسن شوكة الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ 57 يوما، والأسير أنس شديد المضرب منذ 11 يوما، والأسير باسم عبيدو المضرب منذ 11 يوما، والأسير ضرار أبو منشار المضرب منذ خمسة أيام، إضافة إلى الأسير محمد الريماوي.