الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إغلاق مؤسسة رعاية أسر الشهداء في غزة وتهديدات بمنع سفر حجاج مكرمة أهالي الشهداء (فيديو)

2018-08-08 11:33:56 AM
إغلاق مؤسسة رعاية أسر الشهداء في غزة وتهديدات بمنع سفر حجاج مكرمة أهالي الشهداء (فيديو)
إحدى المعتصمات (تصوير: الحدث)

 

الحدث - سجود عاصي

أغلق العشرات من أهالي الشهداء مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء ومنعوا الموظفين من فتح أبوابها والدخول إليها، وذلك احتجاجا على استبدال أسمائهم بآخرين لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وهدد المعتصمون بمنع سفر حجاج المكرمة إذا لم تحل الأمور، مطالبين بمعاقبة كافة المسؤولين عن إلغاء سفر 104 حاج ضمن مكرمة الشهداء، على الرغم من دفعهم الرسوم المطلوبة للحج والبالغة 1500 شيقل عن كل حاج.

وكان مدير المؤسسة السابق أبو جودة النحال، قد قال في اتصال هاتفي لـ الحدث في وقت سابق، إنه تلقى أمرا من مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش بشأن اعتماد مجموعة أسماء محددة في الحج هذا العام، الأمر الذي أدى إلى إحالته للتقاعد بسبب رفضه تنفيذ القرار بدون أي تواقيع أو ترويسات، مؤكدا انه وصلته ورقة لاحقة موقعة من الرئيس عباس لتنفيذ هذه الإجراء، الأمر الذي يعني تلقائيا إلغاء مجموعة من الحجاج لصالح الأسماء المدرجة نظرا إلى أن مكرمة الحج سنويا تشمل فقط 500 حاج.

وكانت الحدث قد تواصلت في وقت سابق مع مجموعة من ذوي الشهداء الذين تم إبلاغهم بإلغاء زياراتهم لهذا العام، والذين عبرو عن استيائهم الشديد لما يحدث، مدّعين أن مجموعة من الأسماء الجديدة التي تم إدراجها والبالغ عددها 54 اسما لا تمت لعائلات الشهداء بصلة.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يغادر حجاج مكرمة الشهداء قطاع غزة خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين.