السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المقاومة توسع دائرة النار.. قصف بئر السبع للمرة الأولى منذ سنوات

2018-08-09 04:20:03 PM
المقاومة توسع دائرة النار.. قصف بئر السبع للمرة الأولى منذ سنوات
قصف بئر السبع ارشيفية)

 

الحدث ـــ  محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إن المقاومة الفلسطينية قصفت مدينة بئر السبع للمرة الأولى منذ حرب عام 2014 على قطاع غزة، ونقل الموقع عن سكان المدينة قولهم إنهم شاهدوا صاروخا تحاول القبة الحديدية اعتراضه.

ورغم إعلان غرفة العمليات المشتركة للمقاومة الفلسطينية عن انتهاء جولة التصعيد الحالية في غزة؛ إلا أن المقاومة ما زالت مستمرة في قصف المواقع الإسرائيلية، وبحسب الإعلان الإسرائيلي فقد تعرضت مستوطنة أشكول للقصف وكذلك موقع كيسوفيم العسكري، بالإضافة للعديد من المستوطنات والمواقع العسكرية.

وما يفسر قصف المقاومة في هذه المرحلة؛ وتحديدا بعد إعلانها عن وقف الجولة؛ هو اشتراطها  بأن يلتزم الاحتلال بتثبيت وقف إطلاق النار الذي أعلنته المقاومة من طرف واحد، وهو ما لم يفعله الاحتلال وواصل قصفه للقطاع.

في المقابل، قال مسؤول عسكري رفيع المستوى لـصحيفة "إسرائيل اليوم" إنه كانت هناك اتصالات غير مباشرة للوصول إلى اتفاق تهدئة مع حماس، لكنه أكد أن الجولة الحالية قد تستمر ليوم إضافي.

وفي وقت سابق، قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان إن جيش الاحتلال سيفعل ما يجب أن يفعله، وذلك خلال حديثه مع رئيس بلدية سديروت التي تعرضت لقصف المقاومة، وبحسب يديعوت العبرية؛ فقد أكد ليبرمان على أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتدارس كل سبل الرد.