الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرار إسرائيلي بتقوية خطوط اتصال الشرائح الإسرائيلية في الضفة الغربية

2018-08-12 11:21:24 AM
قرار إسرائيلي بتقوية خطوط اتصال الشرائح الإسرائيلية في الضفة الغربية
شرائح اسرائيلية

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة إن الحكومة الإسرائيلية قررت تقوية خطوط الاتصال للشرائح الإسرائيلية من خلال إنشاء أبراج اتصال في كافة مناطق الضفة وبشكل كثيف.

وبحسب زعم القناة؛ فإن هذا القرار جاء بعد عدة شكاوى من قبل المستوطنين في الضفة الغربية، من أن شبكات الاتصال الخليوي ضعيفة، مشيرين في شكاويهم إلى أن هذا الأمر له تداعيات أمنية خطيرة.

وأوضحت القناة، أنه في بعض الأحوال يتصل المستوطنون على قوى الأمن الإسرائيلية للإبلاغ عن بعض الأحداث أو الحوادث الأمنية وأن بعض هذه البلاغات لم يتم بسبب ضعف الشبكات الخليوية، وهو ما أدى لــ"مضاعفات أمنية كارثية" في بعض الأحيان، على حد تعبير القناة.

ووفقا للقناة، فإن شركة PHI، والتي كانت قد حصلت على مناقصة لإنشاء بنية تحتية خلوية للجيش الإسرائيلي؛ ستوفر تغطية المشروع وتجهيزه من خلال 65 برجا للاتصال.

وفي الأسبوع الماضي، تم عقد اجتماع حول الموضوع الذي تقرر فيه استكمال بناء أبراج الاتصال الخلوية في الضفة الغربية، وستقوم وزارة المواصلات الإسرائيلية بتعيين منصبين جديدين في الإدارة المدنية، تحت إشراف موظف الاتصالات: مستشار قانوني برتبة نقيب وخبير هندسي، وذلك لإتمام العملية مع بداية العام المقبل.