الأربعاء  23 أيلول 2020
LOGO

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: الرئيس عباس غير مستعد للتنازل وحديثه دعاية

2018-08-29 08:35:14 AM
وزير الاستخبارات الإسرائيلي: الرئيس عباس غير مستعد للتنازل وحديثه دعاية
وزير الاستخبارات الإسرائيلية كاتس

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، "إن الرئيس محمود عباس، زعيم فلسطيني بالمعنى الضيق للكلمة"، وذلك خلال تعليقه على حديث الرئيس عباس مع مجموعة من الأكاديميين الإسرائيليين، أكد فيها على أنه مستعد للقبول بدولة منزوعة السلاح.

وفي مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية، أضاف كاتس: "هذه دعاية باللغة العربية للأشخاص الذين يتحدثون العبرية والرئيس عباس  زعيم فلسطيني بالمعنى الضيق للكلمة، وهو غير مستعد للتنازل، ولا أحد مستعد للتنازل عن القدس"، في إشارة من كاتس إلى حديث الرئيس عباس عن دولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، ووزير الجيش السابق، عمير بيرتس، علّق أيضا على تصريحات الرئيس محمود عباس، بالقول، إن الرئيس عباس عاد إلى الشرط الأهم الذي تطالب به إسرائيل؛ وهو أن تكون الدولة الفلسطينية مجردة من السلاح، معتبرا أن هذه فرصة أمام "إسرائيل" كي تثبت أنها لا تقدم جوائز لمن يمارس "الإرهاب" وفق تعبيره.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد نقلت عن الرئيس محمود عباس، قوله، إنه يؤيد إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وذلك خلال اجتماع عقده مؤخرا مع أكاديميين إسرائيليين في المقاطعة.

الإعلام الإسرائيلي، نقل عن الأكاديميين، قولهم، إن الرئيس أظهر "موقفا معتدلا" جدا تجاه عملية السلام، قائلا، إنه لا يريد دبابات وجنود بل مدارس ومستشفيات، مشترطا أن تقوم هذه الدولة على حدود 67 وبدون سلاح.