الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلطة الأراضي: الازدحام والمواصفات الفنية أهم أسباب بيع "مركز شرطة الشيخ رضوان"

2018-09-01 04:47:40 PM
سلطة الأراضي: الازدحام والمواصفات الفنية أهم أسباب بيع

الحدث المحلي

وأضحت سلطة الأراضي الفلسطينية بغزة أسباب بيع أرض مركز شرطة "الشيخ رضوان".

وأكد نائب رئيس سلطة الأراضي حسن أبو ريالة، أن أبرز سبب لبيع أرض مركز الشرطة هو أن المركز يقع في منطقة مزدحمة جدًا بالسكان، حيث الازدحام المروري وإحاطة المركز من كافة الجوانب ببيوت سكانية، والقطعة المخصصة الجديدة تقع بمنطقة أفضل وذات انسيابية مرورية وخدماتية.

وأشار إلى أن المركز الحالي لا تتجاوز مساحته 500 متر حيث تتنافي مع الشروط والمواصفات الفنية والعلمية لمراكز الشرطة ومراكز التوقيف، في حين أن القطعة المخصصة الجديدة تبلغ مساحتها أكثر من 2.5 دونم.

وأشار أبو ريالة إلى أن إعلان بيع أرض المركز وتخصيص الأرض الجديدة جاء امتثالًا لقرار سابق من الجهات المختصة "مجلس الوزراء الفلسطيني" بأن يتم بيع ومبادلة أرض مركز الشيخ رضوان ويتم بقيمته بناء المركز الجديد على الأرض المخصصة.

وأضاف أنه تم تخصيص قطعة أرض جديدة غرب شارع النصر "غرب محطة بهلول" بمساحة 2.5 دونم وبذلك سيكون المركز الجديد مبني وفق الشروط والمواصفات الفنية.

وجدد أبو ريالة تأكيده على أنه حتى تكون عملية البيع شفافة ووفق النظام تم الإعلان عبر اللوازم المركزية بوزارة المالية بإعلانات رسمية حتى تكون هناك شفافية وفق القانون الفلسطيني ولكي لا يتم اختراق القانون بأي شيء وكانت عملية قانونية إجرائية وفق قرار مجلس الوزراء في حينه.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية والجهات المخصصة قامت بإعداد مخططات وتصاميم وفق الأصول والشروط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وحتى تكون مراكز الاحتجاز والتوقيف مراكز مناسبة وفق الأصول القانونية والنظامية.

وبيّن أبو ريالة إلى أن ما حصل في إعلان صحيفة فلسطين هو خطأ مطبعي لا أكثر حيث المقصود بيع أرض مركز شرطة الشيخ رضوان وليس بيع مركز شرطة الشيخ رضوان وستقوم الصحيفة بالتنويه لذلك.