السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشرد عشرات المواطنين بعد هدم أربعة منازل في الولجة (صور, فيديو)

2018-09-03 08:57:33 AM
الاحتلال يشرد عشرات المواطنين بعد هدم أربعة منازل في الولجة (صور, فيديو)
مواطنون يتحصنون داخل أحد المنازل في الولجة رفضاً لتنفيذ الهدم (تصوي:ر هشام أبو شقرة)

 

الحدث- محمد غفري

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أربعة منازل في قرية الولجة قضاء محافظة بيت لحم، بذريعة البناء دون الحصول على تراخيص.

وأفاد الناشط الإعلامي إبراهيم عوض الله، إن قوات الاحتلال أخطرت يوم أمس بهدم أربعة منازل بذريعة البناء دون ترخيص، وتقع داخل حدود ما تعرف ببلدية الاحتلال في القدس المحتلة.

وفور تسليم إخطارات الهدم للمنازل الأربعة؛ تحصن أهالي قرية الولجة داخل المنازل في محاولة منهم للتصدي لقرارات الهدم بحسب ما أفاد عوض الله.

وأضاف لـ"الحدث"، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عند الساعة (3:00) فجر اليوم، وقامت بإخلاء المواطنين من داخل المنزل بالقوة، وهدمت أربعة منازل، إلى جانب منزل متنقل (كرفان).

وجرت خلال عمليات الهدم مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي وبالاختناق بعد استنشاق الغاز المسيل للدموع.

مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر نقل للوكالة الرسمية، أن أكثر من 16 إصابة وقعت خلال المواجهات، سجلت إحداها بالضرب المبرح، وجرى نقلها إلى المستشفى، فيما تم معالجة عدد من حالات الاختناق ميدانيا.

وتعود ملكية المنازل الأربعة لكل من: خالد أبو خيارة ويسكن في منزله 11 مواطناً، وإلى السيدة حنان الرزام ويسكن في منزلها 7 مواطنين، وأحمد أبو التين ويسكن في منزله 7 مواطنين، وعلاء حجاجلة ويعيش داخل منزله 6 مواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت المواطنة حنان الرازم من الولجة على هدم منزلها بيديها لأنها تحمل الهوية الزرقاء، وإلا ستقوم بدفع تكاليف هدم الاحتلال لمنزلها بمبلغ 60 ألف شيقل، إلا أن أهالي القرية تصدوا لذلك، ومنعوها من مواصلة الهدم، بعد هدم جزء منه.

الجدير بالذكر أن جزءاً من أراضي قرية الولجة تقع ضمن حدود بلدية الاحتلال في القدس.

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية إن بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس تمنح رخص البناء للمستوطنات اليهودية في المدينة، في الوقت الذي تشدد فيه القيود على منح رخص البناء للفلسطينيين. -