الجمعة  27 تشرين الثاني 2020
LOGO

تفسير إسرائيلي جديد لاختفاء السنوار.. الإخوان المسلمون هم السبب هذه المرة!

2018-09-04 09:47:17 AM
تفسير إسرائيلي جديد لاختفاء السنوار.. الإخوان المسلمون هم السبب هذه المرة!
يحيى السنوار (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

أرسلت جماعة الإخوان المسلمين مؤخراً رسالة إلى قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار تطالبه فيها بعدم تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، وذلك بعد انعقاد مؤتمر للإخوان في تركيا، الشهر الماضي.

وبحسب مزاعم موقع "كان" العبري؛ فإن مصادر فلسطينية أكدت للموقع، أن الإخوان المسلمين شددوا في رسالتهم للسنوار على ضرورة عدم التخلي عن غزة ومنح السلطة فرصة السيطرة عليها، بحجة أنها "أراض إسلامية لا يجوز التنازل عنها".

ووفقا للموقع، فإن النقد الذي تعرض له السنوار خلال مؤتمر الإخوان ــ الذي حضره قادة كبار من حماس ــ؛ كان السبب في غيابه عن الساحة الإعلامية لفترة، مؤكدا على أن مسألة قيادة صالح العاروري لوفد حماس إلى القاهرة كانت بالتشاور مع الإخوان المسلمين.

هذا التفسير الإسرائيلي لغياب السنوار الإعلامي؛ يناقض تفسيرات أخرى  نشرها الإعلام الإسرائيلي قبل أيام، فقد نقل موقع "كول حاي" معلومات قال إنها غير موثوقة، ولكنها إن صدقت فإن السنوار الآن مع محمد ضيف في أحد الأنفاق، زاعما أنه يخشى من انتقام "إسرائيل" منه واستهدافه بشكل شخصي؛ على اعتبار أنه الرجل القوي في القطاع بالنسبة لـ"إسرائيل".

كما وزعم موقع "نيوز 1" العبري أن سبب اختفاء السنوار عن الأنظار يرجع لكونه يعارض اتفاق التهدئة مع "إسرائيل"، حيث أن هناك مخاوف إسرائيلية من أن السنوار والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف يعملان على مباغتة "إسرائيل" من خلال تنفيذ هجوم عسكري مفاجئ على أحد القواعد العسكرية أو المستوطنات من خلال التسلل إلى "الأراضي الإسرائيلية" عبر الأنفاق الهجومية أو البحر.