الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتحاد الموظفين يعلق الاتصالات بإدارة "الأونروا" ويعلن الإضراب الشامل الاثنين القادم

2018-09-19 11:56:54 AM
اتحاد الموظفين يعلق الاتصالات بإدارة
مدخل مقر الأونروا في غزة (أرشيفية)

 

الحدث الفلسطيني

أعلن أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين في "الأونروا"، تعليق الاتصالات مع إدارة "الأونروا" والإضراب الشامل الاثنين المقبل في كافة مؤسسات "الأونروا" كخطوة احتجاجية أولى، بعد وصول المفاوضات ومبادرات الحل مع "الأونروا" لطريق مسدود.

وأضاف المسحال، أن الموظفين احتشدوا في النداء الأخير اليوم رفضاً لكل المعيقات التي وضعت من إدارة الوكالة ومن يقف خلفها، مشدداً على أن أزمة "الأونروا" ليست مالياً وإنما تخضع لأجندات سياسية.

وأكد المسحال، على أن إدارة الوكالة أضافت نفسها لمن يلاحق غزة في حقوقها، مشيراً إلى أن الاتحاد أرسل رسائل واضحة أنه ضد التقليصات الأمريكية، قائلا "نحن لا نتصارع مع الوكالة، فاتحاد الموظفين نقابة مهنية علنية، ولكن الاتحاد ضد المساس بالأمن الوظيفي".

وأضاف: "قدمنا وساطات لحل الأزمة مع الوكالة وعدم المساس بأي من الحقوق، وأبلغنا إدارة الوكالة أننا جاهزون لتقديم تبرعات لتجاوز الأزمة حتى نهاية ديسمبر".

وأعلن المسحال تعليق التواصل مع الأونروا بعد إخلالها بالاتفاق مع الموظفين، مطالباً الصحافة والحكومة والفصائل لمراجعة الوكالة لمعرفة ماذا قدمت الإدارة للموظفين.

وطالب المسحال، المفوض العام لوكالة الغوث، أن يقف عند مسؤولياته ويتدخل سريعاً على قاعدة الشراكة لأن الهجمة كبيرة، مجدداً مطالبته للرئيس محمود عباس التدخل الفوري والعاجل كما في صراعات نقابية سابقة، محذرا إدارة الوكالة من الاستمرار في مسلسل المساس بحقوق الموظفين، و استغلال الظروف بالمساس بأمن المؤسسات، والمحافظة على الممتلكات، مؤكداً للموظفين أن الاتحاد لن يتخلى عنهم رافضاً المساس بأمن المؤسسات أو الشخصيات الدولية.