الأربعاء  16 تشرين الأول 2019
LOGO

الجيش الإسرائيلي يرفض نتائج التحقيق الروسي حول إسقاط الطائرة

2018-09-23 06:12:11 PM
الجيش الإسرائيلي يرفض نتائج التحقيق الروسي حول إسقاط الطائرة
بعثة سلاح الجو الإسرائيلي تجتمع مع نظيرتها الروسية في موسكو

 

الحدث الاسرائيلي

رد الجيش الإسرائيلي الأحد، على مؤتمر وزارة الدفاع الروسية في موسكو بالقول، إنها "تعرف التفاصيل الدقيقة".

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا جاء فيه أن "بعثة الجيش برئاسة قائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين، عرضت أمام مسؤولين كبار في الجيش الروسي، التحقيق العسكري الكامل، حول إسقاط الطائرة الروسية من قِبل الدفاعات الجوية السورية. تم إجراء التحقيق، وعرضه بشكل معمّق ومهنيّ ومفصل".

وقال البيان "التفاصيل الكاملة والدقيقة والحقيقية، معروفة للمهنيين الذين يتعاملون مع الأمر في الجيش الروسي، ومنها تم استيضاح أن نظام منع الاحتكاك كان فعالا، وفي الوقت المناسب (كما عمل في السنتين ونصف الأخيرتين)، وسلاح الجو الإسرائيلي لم يستتر وراء أي طائرة، وان الطائرات الإسرائيلية كانت داخل المجال الجوي الاسرائيلي وقت الضربة السورية على الطائرة الروسية".

ومع ذلك أضاف البيان أن "نتائج إسقاط الطائرة بأيادٍ سورية هي تراجيدية وصعبة، ونحن نعزّي العائلات والشعب الروسي".

وبحسب البيان، فإن التنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي، أثبت نفسه مرات عديدة في السنوات الأخيرة، علما أن استمرار التنسيق، وفق البيان، يعتبر "مصلحة مشتركة"، جراء التحديات الإقليمية المختلفة.

وألمح الجيش الإسرائيلي إلى أن حزب الله قد يضر بروسيا، دون ذكره، فقال إن "تسليح جهة غير مسؤولة بأسلحة متقدمة، يعتبر خطرًا على المنطقة، وقد يؤدي إلى المساس في الجهات العاملة في المنطقة".

وشدد الجيش الإسرائيلي، على أن "سلامة وأمن القوات الروسية التي تعمل في سوريا، موضوعة نصب أعين متخذي القرارات في إسرائيل والجيش الإسرائيلي، وتشكّل عاملًا هامًّا في المصادقة على كل عملية".

وتعهّد الجيش بالاستمرار باتخاذ جميع "الخطوات اللازمة، كما فعل حتى الان"، من أجل تحقيق هذا الهدف.

وخلص الجيش أنه سيستمر بالعمل وفقًا لتعليمات المستوى السياسي، في مواجهة محاولات إيران المستمرة، للتموضع العسكري في سوريا، وتسليح منظمة حزب الله التي وصفها بـ "الإرهابية"، بالأسلحة القاتلة والدقيقة.

 

 

المصدر: وكالات