السبت  21 أيار 2022
LOGO

جنرال إسرائيلي يقترح على الإسرائيليين حجز تذاكر السفر بسبب غزة

2018-10-07 10:00:56 AM
جنرال إسرائيلي يقترح على الإسرائيليين حجز تذاكر السفر بسبب غزة
مطار بن غوريون (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال الجنرال الإسرائيلي والمسؤول السابق عن قيادة جيش الاحتلال في المنطقة الجنوبية "تسفيكا فوغل"، إن أي حرب على غزة ستكون كارثية ولكن أحدا لا يستطيع أن يتكيف مع الواقع الموجود حاليا على حدود القطاع، مؤكدا على أن الإسرائيليين بدأوا بفقدان الهدف والطريق، وأضاف: "لذلك دعونا نشتري تذاكر الطيران ونرحل إلى مكان آخر".

ونقلت معاريف عن "فوغل"، قوله: "يتحتم على الجيش الإسرائيلي أن يعزز قواته لكي يكون مستعدا لأي سيناريو.. على صانعي القرار أن يتخذوا قرارا بالقتال، سيكون يوما مؤلما من القتال لكنه سينتهي بنتائج.. إن قيادتنا لا تملك شجاعة حقيقية للقضاء على معضلة قطاع غزة، فالجميع مرتاح معها. إنهم لا يريدون القضاء على القوة العسكرية لحماس. يحيى السنوار يريد التصعيد وليس الحرب، ويريد الحفاظ على حكمه، وبعد كل معركة تجد أن حماس أصبحت أكثر قوة، لذلك فهذه مشكلة تحتاج لحل جذري".

وأضاف: "أنا أكره الحرب، وأنا أخشى من الحرب، ولا نريد عائلات ثكلى.. لكن الوضع لا يطاق في الوقت الراهن. وعلينا أن نعود إلى المرحلة الأولى للاغتيالات، ولا بد من زراعة الخوف في قطاع غزة، لكي لا يكون لديهم أي وقت للعروض العسكرية وبناء الأنفاق وتصنيع الصواريخ".

ويقترح "فوغل" على القيادة العسكرية الإسرائيلية أن تعلن أن هدف الحرب هو هزيمة حماس نهائيا وليس إلحاق الضرر بها، بمشاركة كافة القوات الجوية والبحرية والبرية، من أجل الدخول لقطاع غزة وتحقيق النصر على الأرض، مشيرا إلى أنه يجب السيطرة على القطاع وسكانه بشكل نهائي.