السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد 6 مواطنين واصابة 112 برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

2018-10-12 06:45:06 PM
استشهاد 6 مواطنين واصابة 112 برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

حدث الساعة

استشهد ستة مواطنين، وأصيب أكثر من 112 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق، بينهم ثلاثة في حال الخطر في مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة.

وأفاد مراسل الحدث في القطاع، إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى خمسة، نتيجة العمق الوحشي لجيش الاحتلال لمسيرات العودة، في المواجهات الدائرة شرق قطاع غزة، فيما أصيب 112 مواطنا آخرين، منهم 50 أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم 3 وصفت جروحهم بالخطيرة، ومنهم 10 أطفال.

وأكد أن أربعة مواطنين استشهدوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة شعبية سلمية بمنطقة السياج الحدودي شرق مخيم البريج، عرف منهم الشهيدان أحمد إبراهيم زكي الطويل (27عاماً) من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً) من مخيم البريج.

كما استشهد مواطن برصاص الاحتلال شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، عقب إصابته برصاص قناصة الاحتلال خلال مشاركته بمسيرة سلمية شرق المدينة، ونقل إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح.

من جهتها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة المواطنين للمشاركة في الجمعة المقبلة تحت عنوان: "معًا غزة تنتفض والضفة تلتحم".