الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتخابات المجالس الإسرائيلية قد تتأجل بسبب عملية عسكرية واسعة قريبة على غزة

2018-10-17 12:00:41 PM
انتخابات المجالس الإسرائيلية قد تتأجل بسبب عملية عسكرية واسعة قريبة على غزة
جيش الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع 0404 إن انتخابات المجالس البلدية التي من المقرر أن تجرى في نهاية الشهر الجاري، قد تأجل بسبب التقديرات التي تشير إلى أن جيش الاحتلال يستعد للدخول في عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة.

وبحسب الموقع، تشير التقديرات إلى أنه إذا تقرر إجراء عملية عسكرية ضد حماس في قطاع غزة، فلن يكون من الممكن إجراء انتخابات في المناطق المعرضة لخطر الصواريخ. والخيار الآخر المتوقع هو تأخير الانتخابات فقط في المناطق الجنوبية المعرضة لتهديد الصواريخ الفلسطينية.

وقال موقع كان العبري إن الكابينيت الإسرائيلي قرر إلغاء جلسته التي كانت مقررة هذا الصباح، ولكن قد يتم عقدها في وقت لاحق من اليوم وفقا للتطورات. وكان من المقرر أن يقدم وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان للكابينيت خطة لمواجهة واسعة النطاق في قطاع غزة.

وقالت مراسلة القناة الإسرائيلية الأولى "كان" جيلي كوهين إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان سيطلب من أعضاء الكابينيت اليوم المصادقة على عملية عسكرية واسعة ضد غزة، بذريعة أن كافة جهود الوساطة التي قامت بها مصر وقطر والأمم المتحدة قد فشلت في التوصل إلى تهدئة.

ويعتقد ليبرمان وفق القناة، أن "إسرائيل" استنفذت كافة الوسائل، وأنه لا مناص من توجيه ضربة قاسية لحركة حماس، وهو التهديد الذي كرره خلال الأيام الماضية في أكثر من مناسبة.

وفي وقت سابق، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إنه يجب توجيه ضربة قاسية جدا لقطاع غزة مهما كلّف ذلك "إسرائيل" من ثمن، وحتى لو كان الثمن الدخول في مواجهة شاملة. وأوضح ليبرمان أن القطاع معضلة من المعضلات الكثيرة التي تواجه الأمن الإسرائيلي؛ المتمثلة بالوجود الإيراني في سوريا والتهديدات الأمنية التي يشكلها حزب الله على "إسرائيل". بحسب ما نقلت عنه صحيفة معاريف.

واعتبر ليبرمان أن فك الحصار بدون تفكيك سلاح حماس أمر صعب التحقيق، زاعما أن الحركة تسعى لفك الحصار من أجل تهريب السلاح الإيراني إلى قطاع غزة من خلال البحر، موضحا بأن الحركة ترفض أن يكون فك الحصار مقابل إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة في قطاع غزة.