الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق شرق غزة

2018-10-26 04:33:10 PM
إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق شرق غزة
مسيرة العودة (ارشيفية)

 

حدث الساعة 

أصيب عدد من المواطنين بجراح أحدهم وصفت بالخطيرة، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، على حشود المواطنين قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

فيما تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي عقب إطلاق قوات الاحتلال، المتمركزة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، الرصاص الحي على حشود من المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق البلدة، نقلا على إثرها إلى مستشفى الاندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

واندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينتي رفح وخانيونس، جنوب قطاع غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين شرق رفح وآخران شرق خانيونس.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المواطنين على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع.