السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السنوار لإسرائيل: إن لم نتسلم 15 مليون دولار قبل الخميس سيكون هناك تصعيد

2018-10-27 10:00:50 PM
السنوار لإسرائيل: إن لم نتسلم 15 مليون دولار قبل الخميس سيكون هناك تصعيد
يحيى السنوار

 

الحدث ــ محمد بدر

كشفت القناة العبرية الثانية عن رسالة بعث بها قائد حماس في غزة يحيى السنوار للإسرائيليين من خلال الجانب المصري، وجه فيها تحذيرا شديد اللهجة، وإنذارا نهائيا لتحويل 15 مليون دولار نقدًا كل شهر من أجل منع المزيد من التصعيد.

وبحسب القناة، فإن السنوار أكد أن الأموال يجب أن تحوّل قبل الخميس المقبل وإلا فإنه سيكون مزيدا من التصعيد.

واعتبرت القناة أن حماس رفعت من سقف مطالبها، بعد أن قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إمداد قطاع غزة بالوقود القطري. وأكدت القناة أن رسالة السنوار تحمل شرط تحويل الأموال القطرية لدفع الرواتب في غزة نقدًا لحماس.

وترى القناة أن الهدف من طلب الأموال نقدا، هو التحايل على آلية التنسيق والإشراف الإسرائيلية التي كانت قائمة حتى الآن. وتخشى "إسرائيل" أن تستثمر حماس في هذه الأموال في نشاطها العسكري، مشيرةً إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تحدد موقفا نهائيا من الأمر.

ويأتي الإنذار والتهديد الحمساوي، في أعقاب قصف الجهاد الإسلامي لمستوطنات غلاف غزة بوابل من الصواريخ ليلة الجمعة وصباح السبت، وقد أعلنت الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن الهجمات الصاروخية، التي توقفت بموجب اتفاق لوقف النار رعته مصر، لكن أحد كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين أوضح أن "إسرائيل" ليست ملزمة بوقف إطلاق النار هذا.