الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

الاحتلال يعلن انقطاع الاتصال بثلاث سياح إسرائيليين بالأردن جراء السيول

2018-11-10 12:23:37 PM
الاحتلال يعلن انقطاع الاتصال بثلاث سياح إسرائيليين بالأردن جراء السيول

الحدث الإسرائيلي

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية، اليوم السبت، فقدان ثلاثة سياح إسرائيليين في السيول التي شهدتها المملكة الأردنية.

وقالت الوزارة في بيان تداولته وسائل اعلام اسرائيلية، انها أبلغت القنصل الإسرائيلي في عمّان بفقدان الاتصال بالسياح الثلاثة، وهو يقوم بالاتصال بالجهات الأردنيّة المختصّة.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية فقد شوهد السياح الثلاثة آخر مرّة في منطقة البتراء التاريخية، يوم أمس الجمعة.

وكان الدفاع المدني الأردني قد أعلن اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول التي اجتاحت عدة مناطق في المملكة إلى 11 شخصا، لافتا إلى أن البحث جار عن عشرات المفقودين.

وقالت مصادر اعلامية عبرية ظهر اليوم السبت ان القنصل الاسرائيلي في عمان يجري اتصال مع السلطات الاردنية عقب انقطاع الاتصال بثلاث سياح اسرائيليين في منطقة الفيضانات بالأردن منذ يوم أمس.

وأكدت قناة ريشت كان الاسرائيلية أن الاتصال انقطع بثلاث سياح اسرائيليين في منطقة الفيضانات منذ يوم امس موضحة ان الخارجية الاسرائيلية على تواصل مع السلطات الاردنية لمعرفة مصيرهم.

واضافت المصادر العبرية ان الثلاثة إسرائيليين كانوا يسافرون في منطقة البتراء بالأردن وتم فقد الاتصال بهم  في أعقاب الفيضانات الغزيرة التي اجتاحت المنطقة. .

وبحسب القناة فان القنصل الاسرائيلي في عمان يجري اتصالات مكثفة مع السلطات الاردنية لمعرفة مصير السياح الثلاثة الاسرائيليين مشيرة الى ان الاتصال انقطع معهم يوم أمس.

وكانت مصادر اردنية قد قالت انه أحد عشر مواطنا اردنيا لقوا مصرعهم يوم امس نتيجة السيول والفيضانات التي نتجت عن هطول الامطار الغزيرة بشكل كبير مشيرة الى ان الاتصال ما يزال مفقودا مع عدد من المواطنين منذ يوم امس وان الدفاع المدني الاردني اطلق عمليات واسعة يشارك فيها نحو الف شخص من الدفاع المدني والجيش الاردني.