الأحد  12 تموز 2020
LOGO

حماس والجهاد: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة

2018-11-14 01:21:35 PM
حماس والجهاد: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة

 

الحدث الفلسطيني

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي وليد القططيفي تصريح لـ الحدث، إن استقالة وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان جاءت على خلفية الأحداث الأخيرة في قطاع غزة من دخول قوة خاصة إسرائيلية وجولة القصف الأخيرة التي انتهت بوقف متبادل لإطلاق النار في القطاع.

وأضاف القططي، أن نظرية الردع الإسرائيلية تآكلت مقابل ثبوت قواعد الاشتباك لصالح المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأكد القططي، أن استقالة ليبرمان جاءت للتأكيد على فشل حكومة الاحتلال ولكي يفلت من السفينة التي تغرق على حد وصفه، مضيفا أن ليبرمان بخطوته هذه أراد أن يحمل المسؤولية بالكامل لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري تعليقا على استقالة ليبرمان، إن استقالته اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية، واعتبره انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في أحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال.

وغرد المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس أبو حمزة على تويتر قائلا "إن المقاومة لم تكتف بردع العدو عسكرياً بل أربكت حساباته السياسية وانظروا للمجزرة السياسية بين قادة الاحتلال التي أساسها العجز في مواجهة غزة". مضيفا، أن ما حدث هو دليل على فشل العدو ليكون ليبرمان الذي أراد أن يختبر المقاومة في غزة عبرة للقادة الإسرائيليين.

وأكد أبو حمزة،على  أن الشعب الفلسطيني سيظل دوما على موعد مع الانتصار ولن يسمح للعدو الصهيوني بالاستقرار. مشددا على أن المقاومة قادرة على إفقاد المستوى السياسي والعسكري الصهيوني مستقبله في أي جولة قادمة.

وكان وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان قد أعلن اليوم في مؤتمر صحفي له عقب اجتماع خاص مع حزبه "إسرائيل بيتنا"، استقالته من منصبه كوزير لجيش الاحتلال.

وقال ليبرمان في مؤتمره الصحفي، إنه قدم استقالته بسبب وقف إطلاق النار الأخير الذي جرى ما بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل".

وأكد ليبرمان أنه كان معارضا لقضية إدخال الوقود إلى قطاع غزة لكن رئيس حكومة الاحتلال هو من أصر على ذلك، معتبرا أن إدخال الأموال القطرية التي بلغت 15 مليون دولار إلى حماس في القطاع هي مسألة خطرة وحساسة للغاية، مشيرا إلى أنها ذهبت لما أسماه بـ "الإرهابيين" ولنقل المتظاهرين إلى الحدود.

وقال مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية لصحيفة يديعوت: "إذا استقال ليبرمان، فإن حل الكنيست أمر حتمي، وستكون هناك انتخابات مبكرة".