الثلاثاء  19 كانون الثاني 2021
LOGO

خاص الحدث| تفاصيل تُنشر لأول مرة حول تحركات قوة الكوماندز الإسرائيلية في خانيونس

2018-11-16 09:18:35 AM
خاص الحدث| تفاصيل تُنشر لأول مرة حول تحركات قوة الكوماندز الإسرائيلية في خانيونس
قوة الكوماندز الاسرائيلية (ارشيفية)

 

خاص الحدث

أفادت مصادر خاصة لصحيفة الحدث أن التحقيقات التي أعقبت عملية اغتيال الشهيد نور بركة، أثبتت أن قوة الكوماندز الإسرائيلية كانت تتجول في قطاع غزة قبل العملية بأيام. وأشارت المصادر أن كاميرات المراقبة التي تمت مراجعتها في إطار التحقيقات، أظهرت أن القوة اشترت موادا غذائية في يوم الجمعة الذي سبق عملية الاغتيال، وكان برفقتهم فتاة يرّجح أنها من أفراد القوة وليست عميلة.

وأكدت المصادر أن الشهيد نور بركة أوقف السيارة بعد أن مرّت من أمام منزله بشكل مشبوه، ودار نقاش بينه وبين أفراد القوة استمر حوالي 20 دقيقة، وحين حاول عناصر القسام المرافقين للشهيد بركة اصطحاب السيارة ومن فيها لموقع تابع لكتائب القسام قريب من المنطقة، فتحت القوة النار باتجاه الشهيد بركة ومرافقيه.

وأوضحت المصادر للحدث أن كاميرات المراقبة أثبتت أن أحد أفراد القوة  كان يتجول في الشوارع بعكاز، وآخر بكرسي متحرك، وقد ضبط كل من العكاز والكرسي في السيارة التي تركوها خلال فرارهم. كما وتبيّن أنه كان بحوزتهم غذاء وقهوة وأدوات تجميل خاصة بالنساء.

المصادر قالت إن سيارة أخرى كانت بانتظارهم في أراض زراعية، وقد نقلوا متاعهم وعتادهم إليها، ومن ثم قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف السيارة الرئيسية التي كانوا يستقلونها، لإيهام المقاومة أن عملية الملاحقة انتهت وأن أفراد القوة غادروا، وفي الحقيقة كانوا قد انتقلوا لسيارة أخرى، ومن ثم فروا من خلال طائرة مروحية.