الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

مسؤول أمريكي يكشف ما دار بين ترامب وابن سلمان

2018-11-30 09:06:35 PM
مسؤول أمريكي يكشف ما دار بين ترامب وابن سلمان
دونالد ترامب

 

الحدث العربي والدولي

كشف مسؤول في البيت الأبيض عن تفاصيل اللقاء الودي، الذي جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال المسؤول لشبكة "سي.إن.إن" الأمريكية إنهما "تبادلا المجاملات" في اجتماع زعماء مجموعة قمة العشرين في الأرجنتين.

ومع ذلك، قال ترامب إنه لم يجر أي نقاش مع ولي العهد السعودي، موضحا للمجموعة التي رافقته: "لم يكن لدينا نقاش"، بحسب الشبكة الأمريكية.

ولم يقدم البيت الأبيض إفادة أخرى إلا قائلا: "لقد تبادلا المجاملات في جلسة القادة"، حيث يتحدث المسؤولون مع بعضهم خلال تجمعهم لالتقاط صورة تذكارية.

وقبل ذهابه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين، أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، بمجموعة من التصريحات إلى الصحفيين.

وعندما سئل ترامب لماذا لا يلتقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، أجاب: "لم يتم إعداده"، مضيفا: "لم أقم بإعداده، فقط أعني، لقد كنت سألتقي به، لكننا لم نقم بذلك"، مشيرا إلى أنه كان يقابل العديد من قادة العالم الآخرين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، التقى اليوم الجمعة، برئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، ورئيس المكسيك إنريكي بينيا نييتو، على هامش القمة.

ومن بين من التقاهم ولي العهد السعودي في قمة العشرين بالأرجنتين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي صافحه بطريقة أثارت إعجاب السعوديين.

 

 

المصدر: سبوتنيك