الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال قاصر بشبهة التورط بجريمة قتل يارا أيوب في الجليل

2018-12-05 08:40:14 AM
 اعتقال قاصر بشبهة التورط بجريمة قتل يارا أيوب في الجليل
مشتبه بالضلوع في الجريمة (أرشيفية)

 

الحدث 48

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، قاصرا من قرية الجش في الجليل (17 عاما ونصف)، بشبهة التورط بجريمة قتل الفتاة يارا نشأت أيوب (16 عاما)، التي وقعت في القرية، يوم الجمعة قبل الماضي؛ فيما أصدرت الشرطة أمرًا مددت من خلاله حظر النشر بالقضية.

وسيتم عرض المعتقل على محكمة الصلح في مدينة الناصرة، صباح يوم غد الأربعاء، لنظر في طلب الشرطة الإسرائيلية بتمديد اعتقاله لاستكمال التحقيقات في إطار القضية.

ولا زالت جريمة قتل الطالبة أيوب تشغل الرأي العام، لا سيما وأنه لم يعلن حتى الآن عن فك رموز الجريمة التي هزت الجش والمجتمع العربي برمته.

تسود البلدات العربية المحتلة أجواء من الغضب والاستنكار العارمين يرافقها احتجاجات على خلفية مقتل يارا أيوب وازدياد جرائم قتل النساء في المجتمع العربي، وسط تقاعس الشرطة وصمت المجتمع.

وكان قد عثر على جثة يارا أيوب الأسبوع الماضي، داخل حاوية قمامة وعليها علامات عنف، وذلك بعد أيام من الإبلاغ عن فقدان آثارها.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الشرطة اعتقلت حتى اللحظة 5 مشتبهين بالضلوع في جريمة القتل، وهم: المشتبه الرئيسي (28 عاما) ووالده (53 عاما) ومشتبه آخر (21 عاما) ومشتبهة (50 عاما) بالإضافة إلى قاصر اعتقل اليوم (17 عاما ونصف) من قرية الجش، وقد جرى تمديد اعتقالهم في وقت سابق لاستكمال إجراءات التحقيق.