الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة مقربة من نتنياهو: حزب الله يستطيع اقتحام الحدود بدون الأنفاق

2018-12-05 10:50:35 AM
صحيفة مقربة من نتنياهو: حزب الله يستطيع اقتحام الحدود بدون الأنفاق
قوات حزب الله (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن كشف أنفاق حزب الله من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا يمكن أن يشكل ضربة قاسمة وقوية لحزب الله، كما يروّج لذلك نتنياهو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأنفاق أداة من أدوات المفاجأة التي يملكها حزب الله وأراد أن يستخدمها في المعركة القادمة والمتوقعة بينه وبين "إسرائيل"، لكنها ليست الأداة الوحيدة، وبالتالي فإن العمل الإسرائيلي الحقيقي يجب أن يكون ضد الصواريخ الدقيقة ومصانعها.

واعتبرت الصحيفة أن "إسرائيل" يجب أن تفاجئ حزب الله من خلال توجيه ضربة دقيقة ومكثفة ومركزة على مصانع الصواريخ الدقيقة ومخازن هذه الصواريخ، بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة بفترة ليست بالقصيرة، بالتوازي مع إطلاع العالم على وثائق تؤكد ضرورة العمل الإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة أن الهدوء والبرود الذي طغى على سلوك حزب الله بعد انطلاق عملية "درع الشمال" يؤكد على حقيقة أن الحزب الله يملك أدوات أكثر خطورة وأكثر استراتيجية وأن الأنفاق التي اكتشفت ليست بالأمر الكبير بالنسبة للحزب.

وشددت الصحيفة على أن حزب الله لا يحتاج لأنفاق لكي يقتحم الحدود، مشيرة إلى أن الحزب قادر على اقتحام الحدود من خلال قوات النخبة التابعة له ومن على وجه الأرض وليس من تحتها، موضحة بأن الخطر الرئيسي هو ترسانته الصاروخية التي تحتوي على مئات الآلاف من الصواريخ.

وترى الصحيفة أن قوة حزب الله الصاروخية والميدانية تتطلب انضمام الولايات المتحدة للمواجهة إلى جانب "إسرائيل"، مشددة على ضرورة تشديد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عقوباتها على لبنان وإيران كإجراء وقائي في المرحلة الحالية.