الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة العمل تغلق منشأة تحطمت سيارة أمامها.. ماذا قال صاحب السيارة؟ (صور, فيديو)

2018-12-05 03:33:24 PM
وزارة العمل تغلق منشأة تحطمت سيارة أمامها.. ماذا قال صاحب السيارة؟ (صور, فيديو)
من مدينة رام الله

 

الحدث- محمد غفري

تسبب خلل في رافعة برجية لمواد البناء، اليوم الأربعاء، بسقوط منصة خشبية تحمل "طوب" يستخدم في البناء، على مركبة متوقفة أمام منشأة قيد التشييد والبناء في مدينة رام الله.

يقول مالك السيارة ثائر غفري وهو مقاول يعمل في البلاط لتشطيب نفس المنشأة، إنه حضر للعمل صباحاً كالمعتاد وقام بركن سيارته أمام المشروع الذي يعمل فيه.

وأوضح غفري في حوار مع "الحدث"، أنه ركن السيارة بحسب القانون، ولكن خلل فني تسبب بقطع في الأسلاك في رافعة برجية، تسبب بسقوط مشتاح طوب كامل على سيارته، وهو ما تسبب بتحطيمها.

غفري أشار إلى أن الحادثة لم تتسبب بوقوع إصابات، مؤكداً أن على حقه في التعويض عن الأضرار المادة التي لحقت به، حيث حضرت كافة الجهات الرسمية ودونت تقاريرها.

الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل أغلقت بالتعاون مع مفتشي مديرية عمل رام الله المنشأة قيد التشييد والبناء في رام الله.

وأوضحت الادارة العامة، في بيان صحفي وصل لـ"الحدث" نسخة منه، أن قرار الإغلاق جاء بعد حدوث خلل في رافعة برجية أثناء رفع حمولتها، ما أدى لسقوط حمولة الطوب على مركبة متوقفة تعود ملكيتها لأحد المقاولين في البناية، ما أدى إلى الحاق أضرار جسيمة فيها، دون حدوث إصابات.

وأشارت إلى أن طاقما من الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل ممثلا بمدير عام التفتيش وحماية العمل علي الصاوي، ومفتشين من مديرية عمل رام الله والبيرة، توجهوا إلى المكان مباشرة للتحقيق في الحادث، والاطلاع على اشتراطات السلامة في المبنى.

ولفتت إلى أنه تم استدعاء المقاولين للتحقيق في ملابسات الحادث، ووقف عمل المنشأة كليا لحين الانتهاء من التحقيق وتصويب أوضاعهم القانونية.