الثلاثاء  16 تموز 2019
LOGO

طولكرم تنعى الشهيد المقاوم وتعلن الحداد.. هكذا استشهد نعالوة فجراً (فيديو)

2018-12-13 08:50:09 AM
طولكرم تنعى الشهيد المقاوم وتعلن الحداد.. هكذا استشهد نعالوة فجراً (فيديو)
الشهيد أشرف نعالوة

 

الحدث- محمد غفري

أعلن مواطنون عبر مكبرات الصوت خلال مسيرات ميدانية جابت صباح اليوم الخميس مدينة طولكرم الحداد على أرواح الشهداء.

وطالب المتحدثون بعد نعيهم للشهيد أشرف نعالوة ابن قرية شويكة قضاء محافظة طولكرم، كافة المواطنين إلى الالتزام بالحداد العام في كافة مناحي الحياة في المدينة.

وجابت مسيرات ميدانية شارك بها طلاب المدارس ومختلف الفئات شوارع مدينة طولكرم، فيما عم الحزن الشديد على رحيل المطارد أشرف نعالوة.

واستشهد فجر اليوم المطارد أشرف نعالوة، الذي يطارده الاحتلال منذ نحو 9 أسابيع، بعد تنفيذه عملية في مستوطنة "بركان"، أسفرت عن قتل وجرح مستوطنين.

رواية جهاز الشاباك

وقال جهاز الشابك الإسرائيلي إن "قتل أشرف نعالوة جاء بعد اشتباك في مخيّم عسكر بمحافظة نابلس شماليّ الضفة الغربية".

وأضاف "الشاباك" في البيان الذي نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها موقعا صحيفتي "معاريف" و"يديعوت أحرنوت" أنه "نجح بالتعاون الشرطة والجيش، وفي سياق عملية استخبارية معقدة ومتواصلة، بتحديد مكان تواجد المطارد أشرف نعالوة الذي كان يستعد لتنفيذ عملية إضافية".

وتابع بيان الشاباك، إنّه وأثناء محاولته اعتقال نعالوة التي نفذتها وحدة "يمام"، وقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل نعالوة، ولم تقع إصابات في صفوف الوحدة الإسرائيلية المهاجمة.

ونفّذ نعالوة عمليّة إطلاق نار أسفرت عن مقتل إسرائيلييْن وإصابة ثالث بجروح خطيرة، صباح (7 اكتوبر/تشرين أول)، في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان" القريبة من منطقة سلفيت شماليّ الضفة الغربية.

وبحسب البيان فقد نجح "الشاباك" في تحديد مكان نعالوة بعد مطاردة معقدة تم خلالها استخدام وسائل تكنولوجية حديثة وإخضاع عدد من أقاربه للتحقيق.

شهود عيان

وحول حادث استشهاد نعالوة، قال شهود عيان، إن قوة عسكرية إسرائيلية حاصرت منزلاً يعود لأفراد من عائلة "بُشكار"، في مخيم عسكر شرقي نابلس، وفرضت حصارا حوله، وسمع تبادل لإطلاق النار.

وقال شهود عيان اخر لمراسل "الحدث"، إن قوات الاحتلال قد حاصرت أحد المنازل في المخيم في مدينة نابلس ووقع اشتباك وسمع دوي انفجارات قبل اقتحام المنزل واغتيال الشهيد نعالوة.

شاهد عيان أضاف إن: "قوات الاحتلال اقتحمت المنزل من الأسطح المجاورة حتى وصلت إلى منزل عائلة بشكار الذي تسلح فيه المقاوم نعالوة. "

وبحسب صور نشرت للمنزل الذي تواجد به نعالوة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ألحق دمارا به، حيث شوهدت آثار للرصاص الحي في جدران المنزل.

واحتجز جيش الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشهيد نعالوة واعتقل أربعة من عائلة "بُشكار" قبل انسحابه.

المصدر: الحدث, وكالات