الجمعة  23 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"ما تركتك يا حسين".. تُثير قلق الإسرائيليين

2018-12-15 05:02:56 PM
صورة تعبيرية

الحدث ــ محمد بدر

أثارت راية كتب عليها بالفارسي "ما تركتك يا حسين" علقها عناصر من حزب الله على الحدود "الإسرائيلية اللبنانية" حفيظة الإسرائيليين. واعتبر موقع ويللا العبري أن الكتابة على الراية باللغة الفارسية؛ عبارة عن رسالة عسكرية وسياسية بالغة الأهمية، مفادها أن إيران موجودة على الحدود.

وقال الموقع إن حزب الله بدأ منذ أسبوع بنشر منشورات مساندة للفلسطينيين باللغة الفارسية، مشيرا إلى أن الأمر يحمل دلالات كبيرة للداخل اللبناني ولـ"إسرائيل"، فيما يخص التأثير والوجود الإيراني في لبنان.

وتحدث قائد كبير في جيش الاحتلال عن إمكانية وجود الإيرانيين بشكل مباشر على الحدود، مؤكدا أن أحد أهم أهداف إيران حاليا هو التعرف على التكنولوجيا الإسرائيلية المتطورة في مجال الكشف عن الأنفاق، موضحا بأن عناصر استخباراتية من حزب الله اقتربت من مكان عمل القوات وحاولت رصد آليات العمل وسرقة بعض الأدوات التكنولوجية.

ونشر حزب الله مؤخرا صورا للجنود الإسرائيلين خلال بحثهم عن الأنفاق، واعتبرت "إسرائيل" أن هذه الصور دلالة على محاولات حزب الله  لاستفزازها بالإضافة لمحاولته جمع معلومات استخباراتية حول نشاط الجيش الإسرائيلي. وقال موقع ويللا إن الحزب أرسل صحفيين للحدود يعملون ضمن دوائره الاستخباراتية لجمع الصور والمعلومات.

المصدر: https://www.10.tv/news/178334