الجمعة  16 نيسان 2021
LOGO

مجلس الأمن الدولي يناقش غدا مسألة أنفاق "حزب الله"

2018-12-18 09:11:47 PM
مجلس الأمن الدولي يناقش غدا مسألة أنفاق
مجلس الأمن الدولي

 

الحدث العربي والدولي

أعلنت ممثلية إسرائيل الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع غدا الأربعاء، لمناقشة مسألة اكتشاف أنفاق تابعة لـ"حزب الله" شمالي إسرائيل.

وجاء في بيان الممثلية: "ستجري المناقشة بناء على طلب إسرائيل والولايات المتحدة، وستركز على انتهاك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي تم تبنيه في نهاية حرب لبنان الثانية عام 2006، وسيلقي سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة كلمة أثناء المناقشة".
وورد في البيان كلمات الممثل الدائم: "بعد أن أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، أن أنفاق "حزب الله" هي انتهاك صارخ للقرار 1701، فقد حان الوقت لأن يستخدم مجلس الأمن كل الوسائل الضرورية لمواجهة هذه البنية التحتية الإرهابية في لبنان، والتي تستمر في النمو في ظل الحكومة اللبنانية. سأبرهن غدا، أن هذه الأنفاق ليست سوى بداية عملية واسعة النطاق ضد إسرائيل، التي يخطط لها "حزب الله" منذ سنوات".

هذا وقد أكد الناطق الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (يونيفيل)، أندريا تيننتي، اليوم الثلاثاء، أن النفقين الذين أكدت البعثة الأممية وجودهما عند الحدود اللبنانية — الإسرائيلية يشكلان خرقا للقرار 1701، الذي أصدره مجلس الأمن الدولي في آب/ أغسطس 2006، والذي أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان في ذلك العام.

 

 

المصدر: سبوتنيك