الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس خلال أول أيام العام 2019

الحالة الجوية ودرجات الحرارة

2019-01-01 08:06:01 AM
الطقس خلال أول أيام العام 2019
الطقس في فلسطين

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد والأجزاء الوسطى والجنوبية بخاصة اليوم الثلاثاء الموافق 1-1-2019 وغداً الأربعاء وبعد غد الخميس وحتى يوم الجمعة بأجواء مستقرة إلى حد كبير .

 اليوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على السواحل الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويوم الغد الأربعاء يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات الليل المتأخرة تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار فوق بعض المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات الليل المتأخرة تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار فوق بعض المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويوم الجمعة تعاود الحرارة الإرتفاع من جديد ويسود جو دافئ نسبي في المناطق السهلية والساحلية نهاراً ودافئ للغاية في المناطق الغورية والبحر الميت ومدينة اريحا، بينما يسود جو بارد نسبي في المناطق الجبلية العالية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 14

- رام الله والبيرة: 13

- نابلس: 15

- جنين: 19

- طوباس: 19

-الخليل:  12

- أريحا: 22

- بيت لحم: 14

- طولكرم: 19

- قلقيلية: 19

- سلفيت: 14

- غزة: 21

- خانيونس: 21

- رفح: 22