الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل المنخفض الجوي ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

2019-01-06 06:26:12 AM
تفاصيل المنخفض الجوي ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
تفاصيل المنخفض الجوي و درجات الحرارة المتوقعة اليوم

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين 

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد خلال الساعات القاد مة بمنخفض جوي محمل برياح قطبية شديدة البرودة وهذه أهم إحداثياته:

هبات قوية للرياح نهار اليوم الاحد الموافق 612019 مع أجواء مغبرة قادمة من شبه جزيرة سيناء وأجواء باردة جداً نهار الغد مع رياح جنوبية غربية نشطة وقوية أحياناً غداً تعطي أفضلية الأمطار للمناطق الشمالية.و ليلة اليوم الاحد ستكون الأكثر برودة منذ شتاء العام الماضي.

إنخفاض آخر على درجات الحرارة مع ساعات المساء وهبوط كبير على الحرارة لتصل دون  درجات في الجبال المتوسطة ودون الدرجتين في الجبال العالية جداً وسط وجنوب الضفة الغربية الليلة القادمة وفجر الإثنين.

الأمطار من المتوقع أن تهطل في أقصى الشمال والسواحل الشمالية والوسطى في ساعات فجر وصباح الغد الأحد وقد تصل في بعض الفترات الى شمال الضفة الغربية.

ستضعف الأمطار فترة الظهيرة لتعود بشكل افضل وأشمل مساء الغد والليلة القادمة لتشمل مناطق وسط الضفة وبعض الأجزاء في جنوبها.

منطقة جنوب الضفة تقع على حد الهطولات مجدداً وهي مهددة بشكل كبير نتيجة الرياح الجنوبية الغربية والفرصة الأفضل في ساعات الليل من اليوم الاحد وفجر الإثنين بشكل محدود.

 الامطار ستكون غزيرة في  مناطق الشمال وسيصاحبها زخات بردية في بعض الأحيان نتيجة حالة التبريد الشديد المرتقب وكذلك العواصف الرعدية.

 عاصفة ثلجية ستضرب جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا وفرصة لبعض الزخات الثلجية في قمم الجليل الأعلى والجولان وفرصة ضعيفة ما دون ذلك، قد تكون على شكل أمطار مخلوطة بالبرد والثلوج في مناطق شمال شرق رام الله وبعض قمم نابلس العالية جدا.ً

جبال الخليل ستسجل حرارة تقترب من الصفر المئوي فجر وصباح يوم الإثنين لكن فرصة الهطولات هناك لضعيفة وإن وجدت فستكون ثلجية لبعض الوقت.

منخفض جديد وسريع سيعبر البلاد يوم الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين  اليوم الأحد وغدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء من خطر :

1 خطر شدة سرعة الرياح.

2 خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.

3 تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

4 خطر التزحلق على الطرقات.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

 القدس: 9

 رام الله والبيرة: 8

 نابلس: 11

 جنين: 14

 طوباس: 14

الخليل: 8

 أريحا: 19

 بيت لحم: 9

 طولكرم: 13

 قلقيلية: 13

 سلفيت: 9

 غزة: 15

 خانيونس: 15

 رفح: 13