الخميس  21 آذار 2019
LOGO

غزة تشيع جثمان الشهيدة أمل الترامسي

2019-01-12 02:08:15 PM
غزة تشيع جثمان الشهيدة أمل الترامسي

حدث الساعة

شيع مواطنون في حي الشيخ رضوان بغزة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيدة أمل مصطفى الترامسي، والتي قتلها جنود الاحتلال في مسيرات العودة الكبرى يوم أمس الجمعة.

وشارك في التشييع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالإضافة إلى عدد من قيادات فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

وجاب الموكب الجنائزي، الذي تقدمه قادة القوى الوطنية والإسلامية على رأسهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، شوارع حي الشيخ رضوان وصولًا إلى مقبرة الشهداء حيث تم مواراتها الثرى هناك.

وردد المشاركون في الجنازة هتافات طالبت المقاومة الفلسطينية بالرد على استشهاد الترامسي وحماية مسيرات العودة.

وكانت الترامسي، قد استشهدت أمس خلال مشاركتها في مسيرات العودة شرقي مدينة غزة حيث أصيبت بطلق ناري في الرأس، أطلقه قناصة الاحتلال. ويشار إلى أن الترامسي هي المرأة السادسة التي تستشهد في مسيرات العودة.

ونعى حزب الشعب الشهيدة الترامسي (43 عامًا)، وهي عضو الهيئة القيادية لمنظمة المرأة لحزب الشعب في محافظة غزة، وقال إنها تميّزت بالانتماء للوطن وللأهداف التي يناضل من أجلها الحزب على المستويين الوطني والاجتماعي. وكانت من الفاعلات في اتحاد لجان المرأة العاملة في محافظة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الترامسي وإصابة 185 مواطن بينهم 25 بالرصاص الحي ومسعف وصحفيين حصيلة قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ42 شرقي القطاع. .

وواجهت قوات الاحتلال المشاركين في الجمعة الـ43 مسيرات العودة، بإطلاق النار بشكلٍ مباشر، وإطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين على الحدود الشرقية للقطاع.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والمسعفين العاملين في الميدان بقنابل الغاز المباشر.