الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

407 إسرائيليين اقتحموا الأقصى خلال الأسبوع الجاري

2014-12-25 12:19:59 PM
407  إسرائيليين اقتحموا الأقصى خلال الأسبوع الجاري
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل ابيب
 
اقتحم 407 إسرائيليين، بينهم 50 مستوطناً، ساحات المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الجاري وحتى ظهر اليوم الخميس، بحسب مؤسسة فلسطينية أهلية تعني بشؤون المقدسات.
 
وصادف هذا الأسبوع، عيد "الأنوار" اليهودي، الذي انتهى أمس الأربعاء، دعت خلاله منظمات إسرائيلية متشددة إلى اقتحام المسجد الأقصى.
 
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إن "407 إسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى، منذ يوم الأحد الماضي، وحتى اليوم الخميس، بحراسة شرطة الاحتلال، ونظموا جولات فردية وأحياناً جماعية في أنحاء متفرقة من المسجد".
 
وفي هذا الصدد، أوضحت المؤسسة أن  73 مستوطناً اقتحموا المسجد يوم الأحد الماضي، و107 الإثنين، و67 الثلاثاء، و58 أمس الأربعاء، و50 حتى صلاة ظهر اليوم الخميس. 
 
ولفت إلى أن 52 مجنداً ومجندة إسرائيليين اقتحموا المسجد بزيّهم العسكري، ضمن ما بات يُعرف ببرنامج الإرشاد والاستكشاف العسكري، موزعين على أيام الأسبوع.
 
في المقابل، ذكرت المؤسسة نفسها، أن "قوات الاحتلال ضيقت على المصلين عند البوابات، وعند دخولهم، وخلال تواجدهم في المسجد الأقصى، واعتقلت خلال الأسبوع نحو عشرين مصلياً، وأخضعت أغلبهم إلى التحقيق والمحاكمات، ثم أفرجت عنهم بعدما أصدرت قرارات بإبعادهم عن الأقصى لفترات متفاوتة، ما بين الأسبوعين والشهر، وفرضت على بعضهم الغرامات المالية، في محاولة لتخويفهم وإرهابهم".