السبت  24 آب 2019
LOGO

كيف سيبدو اليوم على حدود قطاع غزة؟

مسيرات العودة مستمرة في قطاع غزة

2019-01-18 08:39:12 AM
كيف سيبدو اليوم على حدود قطاع غزة؟
مسيرة العودة يوم الجمعة الماضية (تصوير: الحدث)

 

الحدث- وليد الفارس

أكدت مصادر خاصة لـ"الحدث" إن تعليمات صدرت بالأمس من قبل القائمين على مسيرة العودة، بضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للفعاليات، خلال اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر أن التعليمات شملت تأكيدات على ضرورة عدم التصعيد، و"عدم فتح المجال أمام الاحتلال لارتكاب مجازر ضد المشاركين".

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، يوم أمس، إن "إسرائيل" أعلنت عن نيتها تحويل الأموال القطرية في حالة واحدة وهي أن يسود الهدوء اليوم الجمعة على الحدود مع قطاع غزة.

وأصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي، يوم أمس، تعليمات جديدة لجنوده للتعامل مع المتظاهرين على حدود غزة، تقضي بالتصرف مباشرة تجاه أقل احتمال من أي تصرف قد يعرضهم للخــطر على حدود قطاع غزة.

وأضاف الموقع، أن هذه التعليمات جاءت بعد تهديد محتمل لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد قوات الجــيش غدا، مشيرة إلى أن هناك توقعات لدى القيادة الجنوبية بأن حماس تستعد لمظاهرات عنيفة لا سيما في أعقاب منع تمرير الأموال القطرية لقطاع غزة، على حد زعمه.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت المواطنين للمشاركة في مسيرات العودة اليوم الجمعة على حدود قطاع غزة تحت عنوان " الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات".