السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقاطعة التسجيل للفصل الدراسي الثاني في جامعتي الأقصى والإسلامية في غزة (صور)

2019-01-27 09:12:25 AM
مقاطعة التسجيل للفصل الدراسي الثاني في جامعتي الأقصى والإسلامية في غزة (صور)
(تصوير: مثنى النجار)

متابعة الحدث

أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الأقصى عن إغلاق صالات القبول والتسجيل وشؤون الطلبة بشكل كامل بدءا من صباح اليوم الأحد الموافق 27/1/2019 وحتى إشعار آخر كخطوة أولى ردا على رفض الجامعة لمطالب الطلبة بإلغاء القرارات الأخيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة في القطاع.

ودعت الأطر الطلابية في جامعة الأقصى في بيان لها، بالانضمام إلى اعتصامها المفتوح داخل الجامعة، داعية موظفي الجامعة إلى مساندتهم، وعدم الدخول في صدامات مع الطلبة المعتصمين داخل الجامعة.

وأضافت الأطر، أن قرارها بالتصعيد مستمر وسيد الموقف ولا تراجع حتى تحقيق مطالب الطلبة، متهمة إدارة الجامعة بتجاهل "كوننا أطرا طلابية".

وكانت إدارة الجامعة قد اتخذت عدة خطوات بشأن خدماتها التعليمية، وهي: إلغاء إعفاء وكالة الشؤون المعروفة بالكوبونة الصفراء لدى الطلبة، وإلغاء التقسيط للمستفيدين من الإعفاءات والمنح في الجامعة وخاصة الشؤون الاجتماعية، ورهن تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي بدفع 50% من الأقساط السابقة بما لا يقل عن 40 دينار، إضافة إلى رهن التقسيط بشروط جديدة.

وفي ذات السياق، أعلنت الأطر الطلابية في الجامعة الإسلامية في قطاع غزة بمقاطعة التسجيل للفصل الدراسي الثاني بدءا من اليوم الأحد، احتجاجا على إغلاق الصفحات الخاصة بالطلبة وحجب الدرجات عن الطلبة بسبب عدم استكمال تسديد مستحقاتهم المالية.