الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الوفد الذي قام بالتعزية بالمجندة "الإسرائيلية" .. بالأسماء والفيديو..

2019-02-13 01:49:10 PM
الوفد الذي قام بالتعزية بالمجندة
المجندة " الإسرائيلية"

الحدث ـ إبراهيم أبوصفية 

أكد مصدر خاص لـ "الحدث" أن وفدا مكونا من 20 شخصية فلسطينية و"إسرائيلية"، قاموا بزيارة بيت عزاء المجندة "الإسرائيلية" "أوري انسباخر" التي قتلت قبل أيام في القدس.

وأوضح المصدر أن المعلومات المتوفرة حول الزيارة تشير لأسماء ثلاثة من المطبعين، وهم زياد عبد العريدي سباتين وراجي عبد العزيز سباتين وموسى محمد العريدي سباتين، من بلدة حوسان في الريف الغربي لمدينة بيت لحم، حيث قاموا بزيارة بيت عزاء المجندة "الإسرائيلية"؛ التي تسكن مستوطنة "تقوع" المقامة على أراضي المواطنين في بيت لحم.

وأشار إلى حدوث إشكالية في بلدة حوسان مساء يوم الثلاثاء في ضوء محاولة الفعاليات الوطنية والشعبية اتخاذ موقف يدين التطبيع بشكل عام، ويدعو لمقاطعة الوفد الذي قام بالزيارة، وأن جهات أمنية تدخلت بالمشاورات وعملت على تمييع الموقف، معتبرة أن الزيارة شخصية لا تمثل البلدة، وأن موقفا كهذا من شأنه أن يخلق مشكلة اجتماعية وعشائرية داخل البلدة.

وفي اتصال مع الحدث، قال مصباح السباتين عضو مجلس قروي بلدة حوسان إنه لا يملك معلومات عن الحادثة، مشيرا إلى أن من قام بالزيارة -إن حدثت فعلاً - لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل البلدة.  

وخلال الاتصال مع أمين سر حركة فتح في بلدة حوسان إسماعيل حمامرة، قال إنه تلقى معلومات الزيارة صباح الأربعاء، وإنه يحاول معرفة وهدف الزيارة، وحاولت "الحدث" التواصل معه في وقت لاحق ولم تنجح المحاولة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت صباح الثلاثاء تقريرا حول زيارة وفد فلسطيني إلى بيت عزاء المجندة "الإسرائيلية" التي قتلت في مدينة القدس قبل أيام.  

وبينت الصحيفة أن الوفد ضم شخصيات فلسطينية مستقلة، توجهت لبيت العزاء الذي أقامته عائلة المجندة "الإسرائيلية"، والتي تسكن مستوطنة "تقوع" المقامة على أراضي المواطنين في بيت لحم.