الخميس  21 آذار 2019
LOGO

البرلمان البريطاني يصوت على تأجيل موعد بريكست

2019-03-14 08:47:02 PM
البرلمان البريطاني يصوت على تأجيل موعد بريكست
البرلمان البريطاني

 

الحدث العربي والدولي

أعرب البرلمانيون البريطانيون، اليوم الخميس، عن رغبتهم في تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي من 29 آذار/ مارس، إلى موعد لاحق.

وصوت 412 عضوا على تأجيل الخروج، مقابل 202 رافض.

وسيتم الاتفاق على التأجيل مع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة.    

رفض مجلس العموم البريطاني، اليوم الخميس، التعديل الذي يدعو إلى استفتاء ثاني بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك بأغلبية 85 صوتا مقابل 334 صوتا.

وكان التعديل الذي قدمته المشرعة سارة وولاستون سيكلف رئيس وزراء المملكة المتحدة بالسعي لتمديد المادة 50، وإجراء تصويت علني على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو ترك "الشروط التي يحددها البرلمان".وأعلن رئيس حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، أمس الأربعاء، أن حزبه سيصوت برفض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، في التصويت المقرر اليوم الأربعاء.

وألحق النواب البريطانيون ثاني هزيمة ثقيلة برئيسة الوزراء، أمس الثلاثاء، بشأن اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه مع الاتحاد، مما يعمق الأزمة السياسية في البلاد دون أية مؤشرات تقريبا على كيفية خروجها من الفوضى.

ويعني ذلك أن خامس أكبر اقتصاد في العالم قد يخرج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، وقد يتم تأجيل موعد الانفصال المقرر في 29 من مارس/ آذار والمنصوص عليه في القانون، وقد تجري ماي انتخابات مبكرة أو تحاول لمرة ثالثة تمرير اتفاقها، ومن الممكن أيضا إجراء استفتاء آخر على الخروج.