الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجهولون يخطون شعارات عنصرية باللغة العبرية في بتير (صور)

2019-03-20 10:56:05 AM
مجهولون يخطون شعارات عنصرية باللغة العبرية في بتير (صور)
من قرية بتير (تصوير: مصطفى بدر)

 

الحدث- محمد غفري

أقدم مجهولون يرجح أنهم مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، على إعطاب عدد من إطارات السيارات وخط شعارات عنصرية باللغة العبرية في قرية بتير غرب بيت لحم.

وصرح مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجة لـ"الحدث"، أن مجهولين قاموا بإعطاب إطارات عدد من المركبات في قرية بتير غرب بيت لحم، وكتابة شعارات عنصرية باللغة العبرية معادية للعرب على مسجد القرية وعدد من المنازل.

وبالرغم من كتابة الشعارات العنصرية باللغة العبرية، إلا أن بريجة لم يجزم إقدام المستوطنين على هذا الفعل الإرهابي، والذي يقع لأول مرة في قرية بتير، مؤكداً أن التحقيقات مستمرة.

الصحفي مصطفى بدر، قال إن مجهولين أعطبوا إطارات 17 مركبةٍ تعود لمواطنين في منطقة الجرون وسط بلدة بتير غرب بيت لحم، وكتبوا شعاراتٍ عنصريةٍ ورسموا نجمة داوود على بعضها وعلى مدخل مسجد الرحمن في المنطقة.

وأظهرت كاميرات المراقبة أربعة شبانٍ ملثمين يقومون بإعطاب إطارات السيارات في المنطقة حوالي الساعة 02:20 بعد منتصف الليل.

وقد تفاجأ المواطنون عند الذهاب لأعمالهم منذ الخامسة صباحاً بهذه الاعتداءات التي طالت مركباتهم.

وقال محمد البطمة أحد المتضررين وهو صاحب مخبز، إنه وعند خروجه لاحظ بأن أحداً قد قام بثقب إطارات سيارته، وعندما أراد تصليحها وجد أن جميع السيارات في الشارع قد تعرضت لنفس العمل.

وكانت قد حضرت قوةٌ من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال للتحقيق بالحادث.

يشار أنه في الآونة الأخير تزايد عدد اعتداءات المستوطنين الإرهابية على الفلسطينيين، والتي طالت الأفراد والممتلكات في العديد من مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.