الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل حول الأسيرين وشاحي وسالم وعملية طعن السجانين في النقب (صور)

2019-03-25 11:30:30 AM
تفاصيل حول الأسيرين وشاحي وسالم وعملية طعن السجانين في النقب (صور)
وحدات القمع الخاصة لإدارة السجون

الحدث الفلسطيني

أصيب الأسيران إسلام وشاحي وعدي سالم بجروح خطيرة، بعد اقتحام واعتداء وحدات إدارة السجون على الأسرى في قسم 4 بسجن النقب الصحراوي، مساء أمس الأحد.

وأفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر في تصريح له، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت سبعة أسرى إلى مستشفى "سوروكا" العسكري في بئر السبع، لتلقي العلاج بعد الاعتداء عليهم، مشيرا إلى أن أسيرين وصفت حالتهما بالحرجة وهما: إسلام يسري وشاحي، وعدي عادل سالم.

واتهمت إدارة السجون الأسيرين وشاحي و سالم، بتنفيذ عملية طعن لضابط وسجان وصفت حالة أحدهما بالخطيرة. وبينت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن وحدات القمع اعتدت على الأسرى مستخدمة الرصاص وقنابل الغاز.

ويقبع الأسير إسلام يسر محمد وشاحي (36 عامًا)، من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين، في سجون الاحتلال منذ 17 سنة، حيث اعتقلته وحدة "إسرائيلية" خاصة بعد مطاردته لثمانية أشهر في أعقاب معركة مخيم جنين 2002.

واتهمه الاحتلال بالعمل ضمن مجموعة الشهيدين إياد أبو الليل وعماد النشرتي، وأصدرت بحقه حكمها لمدة(19 عاما) وذلك بعد شهرين من التحقيق المتواصل معه في مركز تحقيق الجلمة.

فيما اعتقل الأسير عدي عادل سالم (30 عاما) من قرية الشواورة قرب بيت لحم،عام 2011 وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكما بالسجن لتسع سنوات.