الأحد  03 تموز 2022
LOGO

مصادر: الفصائل الفلسطينية ترفض وقف مسيرات العودة

2019-03-29 12:28:21 PM
مصادر: الفصائل الفلسطينية ترفض وقف مسيرات العودة
مسيرة العودة

الحدث الفلسطيني

نقلت قناة الميادين اللبنانية، عن مصدر وصفته بالمطلع، أن الفصائل الفلسطينية رفضت وقف مسيرات العودة، ووافقت على وقف الإرباك الليلي، في مقابل مطالبة "إسرائيل" بوقف البالونات الحارقة وفعاليات الإرباك الليلي والابتعاد عن السلك الفاصل مسافة 300 متر خلال إحياء فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمسيرة العودة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر لـ"الحدث" إن الفصائل الفلسطينية أكدت على رفضها تنفيذ أي خطوة عملية قبل بدء "إسرائيل" بتنفيذ ما يترتب عليها في إطار التفاهمات التي يرعاها الوفد الأمني المصري. وأوضحت أن الفصائل شددت على موقفها الرافض لتقديم خطوات عملية كحسن نوايا من طرف واحد.

يوم أمس، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صافرات الإنذار دوّت في مستوطنة كيسوفيم الواقعة ضمن مستوطنات غلاف غزة. وفي حين تحدثت بعض التقارير عن إطلاق صاروخ فلسطيني باتجاه المستوطنة، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عبوة ناسفة ألقيت على السلك الفاصل تسبب بتفعيل الصافرات.

ووصل الوفد الأمني المصري مساء أمس إلى قطاع غزة عائدا من "تل أبيب"، حاملا الرد الإسرائيلي على شروط الفصائل الفلسطينية، واجتمع فور وصوله بالفصائل الفلسطينية، ولم يصدر أي تصريح صحفي من الطرفين بخصوص الاجتماع. وقالت مصادر صحفية إن الوفد سيستكمل اجتماعاته بالفصائل خلال اليوم الجمعة.

وعقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء أمس، اجتماعا، في قاعدة "الكرياه" العسكرية، مع قادة جيش الاحتلال والأذرع الاستخباراتية الإسرائيلية. وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن المستوى السياسي والعسكري متخوف من فعاليات غدا السبت، وبناء على ذلك تقرر إخلاء المستوطنين من المستوطنات القريبة جدا من القطاع.