السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفعاليات الثقافية خلال أسبوع

2019-04-08 09:13:42 AM
الفعاليات الثقافية خلال أسبوع
فعاليات ثقافية (ارشيفية)

الحدث - إسراء أبو عيشة

تعتزم وزارة الثقافة إطلاق فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية اليوم الإثنين الموافق 8 نيسان/إبريل، الساعة 10:30 في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة، ومن المتوقع أن يتحدث خلالها وزير شؤون القدس عدنان الحسيني ووزير الثقافة إيهاب بسيسو.

ومن المزمن إلقاء محاضرة تقديم كتاب فيلستي د. سكوت الجديد "الأقاليم الخارجة عن القانون: بيئات عدم الأمان هياكل التمرد" ضمن برنامج احتفالية فلسطين للأدب 2019، يوم الثلاثاء الموافق 9 نيسان / إبريل في تمام الساعة 5:30 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.

كما وتعتزم مؤسسة خلق وترويج الفنون - بولندا؛ عرض مسرحية "البطة القبيحة" الخميس المقبل 11 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني في القدس، ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

وعلى خشبة المسرح الوطني الفلسطيني كذلك، سيتم عرض مسرحية "ما تاش" الجمعة 12 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن مهرجان  والمسرحية ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

كما وسيقيم المتحف الفلسطيني فعالية "الفن التشكيلي الفلسطيني: حكايات مصورة وأنشطة تفاعلية عائلية"، يوم الجمعة 12 نيسان ما بين الساعة 14:00 وحتى الساعة 18:00، حيث سيتخلل العرض قراءة قصص وعرض الرسومات المرافقة لها.

وسيفتتح مركز المعلمين في نعلين، معرضا فنيا بعنوان "سقف البلد.. س للرؤية" وذلك يوم السبت الموافق 13 نيسان في تمام الثانية بعد الظهر، ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية" الذي تنفذه مؤسسة عبد المحسن القطان بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية.

وسيقدم المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان معرضا موسيقيا للفنان شادي زقطان في حي الطيرة بمدينة رام الله الساعة الثامنة مساء الإثنين 15 نيسان.