الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرار إسرائيلي بتقنين الكهرباء في بعض مناطق امتياز 'كهرباء القدس'

2014-06-23 00:00:00
قرار إسرائيلي بتقنين الكهرباء في بعض مناطق امتياز 'كهرباء القدس'
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

الاثنين، 23-6-2014
 
أكد مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، أن الشركة استلمت اليوم كتابا رسميا من شركة كهرباء إسرائيل أنها ستقوم بفرض قيود على خطوط تزويد الكهرباء لمناطق امتياز شركة كهرباء القدس، دون تحديد المناطق أو المدة الزمنية التي سيتم قطع التيار الكهربائي إلى حين سداد كامل الديون والبالغ قيمتها 974 مليون شيقل.
وأوضح العمري أن هذا القرار جاء دون سابق إنذار من كهرباء إسرائيل، خاصة بعد الدعوات التي أطلقها نائب 'وزير الأمن' الإسرائيلي يوم أمس بضرورة قطع الكهرباء عن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة لعدة أيام من أجل إيصال قضية المستوطنين الثلاثة لكل العالم.
وطالب كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات، ومضخات المياه العادمة، وجميع المشتركين في مختلف مناطق امتياز الشركة في كل من القدس، ورام الله، وبيت لحم، وأريحا، بأخذ الحيطة والحذر من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل.
وناشد العمري كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والقطاع الخاص، وجميع المشتركين إلى سداد ديونهم وتصويب أوضاعهم مع الشركة، وتحمل مسؤوليتها تجاه هذا الوضع الخطير الذي يعني توقف كافة مجالات الحياة في مختلف المناطق الفلسطينية حال بدأت إسرائيل بتطبيق هذا الإجراء.