الأربعاء  22 أيار 2019
LOGO

غيبسون الذي حمل اليهود مسؤولية كل حروب العالم يقوم بدور روتشيلد

في فيلمه القادم

2019-05-14 07:07:25 AM
غيبسون الذي حمل اليهود مسؤولية كل حروب العالم يقوم بدور روتشيلد

الحدث - أحمد أبو ليلى

من المقرر أن يقوم الممثل الأمريكي من أصولة إيرلندية، ميل غيبسون، بلعب دور وايتلو روتشيلد، في فيلمه القادم، في إشارة واضحة إلى عائلة روتشيلد اليهودية التي ساهمت في هجرة اليهود إلى فلسطين.

ولا تذكر التقارير الإعلامية عن فيلم "روتشيلد" ما إذا كانت العائلة المعنية يهودية بالفعل أو إذا كان العنوان هو إشارة إلى عائلة روتشيلد بالاسم فقط.

وترجع عائلة روتشيلد إلى مؤسسها تاجر العملات اليهودي الألماني إسحاق إلشانان روتشيلد في القرن السادس عشر الميلادي. وبدأت العائلة نشاطها المالي الدولي على يد مائير أمشيل موسى روتشيلد المولود منتصف القرن السابع عشر بمدينة فرانكفورت الألمانية.

تمكن مائير روتشيلد من بناء إمبراطورية مصرفية دولية ضخمة في فترة الستينيات من القرن الثامن عشر، وعبر أبنائه الخمسة توسعت أعماله المصرفية عبر العالم، ليتم توريث هذه الإمبراطورية الضخمة والتوسعية لجيل بعد جيل.

قام مائير عام 1821 بتنظيم العائلة ونشرها في خمس دول أوروبية هي إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والنمسا، فأرسل كل واحد من أولاده الخمسة إلى دولة من هذه الدول، وأوكل إليهم مهمة السيطرة على مفاصل الحياة خاصة في مجالي المال والأعمال في أهم بلدان العالم آنذاك. وتصنف تقارير مالية وإعلامية روتشيلد كأغنى عائلة في العالم.

ويعتبر غيبسون، أحد أشهر الوجوه السينمائية العالمية؛ عرف كممثل ومخرج ومنتج، ولعب دور البطولة في أفلام شهيرة مثل  Mad Max و Lethal Weapon، ليقوم بعدها بأدوار البطولة في الفيلم الذي قام بإخراجه Braveheart الذي فاز بجائزة الأوسكار، كما قام بإخراج الفيلم الدرامي المقتبس من الكتاب المقدس The Passion of the Christ، وفيلم الأكشن التاريخي Apocalypto والفيلم الدرامي عن الحرب العالمية الثانية Hacksaw Ridge، الذي رشحه لجائزة الأوسكار كأفضل إخراج .

وكان فيلم آلام المسيح سببا في توجيه عدة اتهامات وانتقادات لغيبسون بوصفه عنصرياً ومعاد للسامية، وكان قد صرح في مناسبة مختلفة أنه قال بأن اليهود هم سبب كل الحروب في العالم.