الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"ديلي ميل": حماس شكرت زعيم حزب العمال البريطاني لدعمه ليوم "النكبة"

2019-05-17 07:27:19 PM

حدث الساعة

شكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الجمعة، زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين على خلفية تضامنه مع مسيرة حاشدة مؤيدة للفلسطينيين في لندن. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتظاهر حوالي 4000 شخص في لندن، يوم السبت الماضي، تضامنًا مع الفلسطينيين لإحياء ذكرى الـ 71 ليوم "النكبة"، بتنظيم من "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا".

وقالت الحركة في بيان لها "لقد تلقينا باحترام وتقدير كبيرين رسالة التضامن التي بعث بها زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، إلى المشاركين في المسيرة الجماهيرية التي جرت في وسط لندن، ونحيي أيضًا السيد كوربين لموقفه المبدئي في رفض ما يسمى بخطة ترامب للشرق الأوسط".

وأعرب كوربين في رسالة التضامن، عن رفضه لـ "خطة السلام الأمريكية"، المعروفة اعلاميًا باسم "صفقة القرن" التي يقودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتسوية للقضية الفلسطينية، معبرًا عن تأييده للفلسطينيين وانتقاد القيادة الإسرائيلية.

وأشار كوربين في رسالته الى أن "حكومة حزب العمال ستعترف بالدولة الفلسطينية وتضغط من أجل العودة الفورية إلى مفاوضات ذات مغزى، تهدف إلى تحقيق تسوية دائمة تستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والعدالة التي تم إنكارها لفترة طويلة".

وقرأت وزيرة الداخلية في حكومة الظل دياني أبوت، رسالة كوربين أمام حشد كبير في وسط لندن في مسيرة انتقدها نشطاء مناهضون للعنصرية باعتبارها "معادية للسامية".

وقال متحدث باسم حزب العمال "كوربين لديه سجل طويل ومبدئي من التضامن مع الشعب الفلسطيني، وهذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله".

ويعرف جيرمي كوربين، بدعمه للقضية الفلسطينية، ويواجه منذ توليه رئاسة الحزب عام 2015، اتهامات بـ "معاداة السامية"، من قِبل العديد من الساسة وقطاع كبير من وسائل الإعلام البريطانية.

ففي شباط/فبراير الماضي أعلن سبعة أعضاء من حزب العمال البريطاني المعارض استقالاتهم من عضوية الحزب ليصبحوا نوابا مستقلين في البرلمان البريطاني، وذلك احتجاجًا على ما وصفوه اتباع الحزب سياسات "معادية للسامية".