الأحد  16 حزيران 2019
LOGO

صور وفيديو علم فلسطين يرفعه الفريق الأيسلندي ومادونا ترفع الإسرائيلي والفلسطيني في اليوروفيجين

لقطات تثير الجدل

2019-05-19 08:22:52 AM
صور وفيديو علم فلسطين يرفعه الفريق الأيسلندي ومادونا ترفع الإسرائيلي والفلسطيني في اليوروفيجين
الفريق الراقص الخاص بمادونا ويظهر علما فلسطين وإسرائيل

الحدث- أحمد أبو ليلى

في الليلة الختامية من مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" لعام 2019، تفاجأ الجمهور المشارك بقيام فريق أيسلندا في المسابقة برفع علم فلسطين، في حين قام الفريق الراقص لمطربة البوب مادونا برفع العلمين: الإسرائيلي والفلسطيني.

وكان المغني الهولندي دونكان لاورنس، قد فاز بالمرتبة الاولى للمسابقة بأغنيته "Arcade" بعد ان جمع 492 نقطة من تصويت الجمهور ولجان التحكيم في الدول المشاركة. وقد حل في المرتبة الثانية ممثل السويد جون لوندفيك بأغنية Too Late For Love، وجاءت روسيا في المركز الثالث عن طريق مطربها سيرغي لازاريف. 

أما دولة الاحتلال الإسرائيلي، فقد خسرت مشاركتها إلى مراتب متأخرة بإحرازها المرتبة 23 من أصل 26 بلداً مشاركا وصلت إلى النهائيات. حيث شاركت بأغنية كتبت خصيصاً لممثل شاب (23 عاماً) هو كوبي ميرمي، والذي لاقت أغنيته HOME، انتقادات شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، التي أشارت إلى عدم ملاءمة الأغنية للمسابقة، واصفا البعض أياها بالمملة.

 

أيسلندا وعلم فلسطين

وبينما لوح فريق أيسلندا حاملاً علم فلسطين ومطالباً لها بالحرية، قام فريق الأمن المشرف على حماية فعاليات المسابقة بمصادرة الأعلام الفلسطينية. في حين اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج HATARI#، وهو اسم الفرقة المشاركة في يوروفيجين، والتي تتخذ من موسيقى الروك والتكنو أسلوباً غنائياً لها، 

 

من جهتها، قامت مغنية البوب البريطانية، مادونا (60 عاماً)، بإثارة حفيظة المتابعين الإسرائيليين، بغنائها على المسرح أغنية عن المستقبل، تحمل العنوان نفسه، FUTURE، بينما يظهر العلم الفلسطيني على ظهر راقصة ترتدي الأبيض يحتضنها راقص آخر يرتدي الأسود وعلى ظهره علم إسرائيل، بينما ظهرت على أعلى الشاشة في نهاية فقرتها الغنائية كلمة WAKE UP، في إشارة رمزية إلى "طلب الاستيقاظ"، على ما يبدو، من قبل مادونا.