السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يهدد بالرد بقوة على أي هجوم من سوريا

2019-06-02 09:43:35 AM
نتنياهو يهدد بالرد بقوة على أي هجوم من سوريا
الجولان

 

الحدث العربي والدولي

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه "في أعقاب إطلاق صاروخين باتجاه مرتفعات الجولان، أصدرت تعليماتي إلى الجيش الإسرائيلي  باتخاذ إجراء حاسم، ولن نتهاون مع عمليات إطلاق النار على أراضينا، وسنرد بقوة شديدة على أي هجوم علينا، هذه سياسة ثابتة أقودها وسنواصل القيام بها من أجل أمن إسرائيل ".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن من بين الأهداف العسكرية التي هاجمتها الطائرات الإسرائيلية: بطاريات مدفعية ونقاط مراقبة واستخبارات في مرتفعات الجولان وبطارية SA-2 تابعة للدفاع الجوي. وأفادت مصادر سورية معارضة أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت أهدافاً بالقرب من منطقتي الحسينية والكسوة، جنوب غرب العاصمة دمشق، ومناطق تتركز فيها لقوات إيران وحزب الله.

وأعلن مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية في الجيش السوري تصدت لعدوان صهيوني استهدف بعض المواقع في جنوب غرب دمشق والقنيطرة وأسفر عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة 7 جنود بجروح.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه "في تمام الساعة الثالثة و22 دقيقة من فجر اليوم ظهرت بعض الأهداف الجوية المعادية قادمة من اتجاه الجولان المحتل.. وعلى الفور قامت دفاعاتنا الجوية بالتصدي لها والتعامل معها وإسقاط الصواريخ المعادية التي كانت تستهدف مواقعنا في جنوب غرب دمشق".

وأضاف المصدر أنه "في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق فجرا جدد العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق عدة صواريخ باتجاه ريف القنيطرة الشرقي وقد أسفر العدوان عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة سبعة جنود آخرين بجراح إضافة إلى بعض الخسائر المادية".