الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضابط إسرائيلي: سيتم احتلال قرى لبنانية في المواجهة القادمة

2019-06-08 09:11:46 PM
ضابط إسرائيلي: سيتم احتلال قرى لبنانية في المواجهة القادمة
صورة ارشيفية

 

الحدث - عبد العزيز صالحة

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية تحاكي احتلال قرية لبنانية مزدحمة بمقاتلي حزب الله، وتضمن التدريب سيناريوهات لاقتحام القرية بالمدرعات والسير بين المباني بتغطية من الطائرات المقاتلة والاستطلاع.

وقال موقع القناة الثانية إن التدريب انتهى يوم الأربعاء الماضي، وتدرب الجنود على احتلال قرى لبنانية ينشط بداخلها مقاتلو حزب الله، واشترك في التدريب سلاح المشاة والمدرعات وسلاح الجو ووحدات الاستخبارات بالإضافة لطائرات الاستطلاع والطائرات بدون طيار .

وتضمن التدريب، كذلك، سيناريوهات لإطلاق مقاتلي حزب الله للصواريخ المضادة للدروع، ورد فعل الجيش الإسرائيلي من خلال قصف كل الأهداف المتحركة على الأرض.

وأضاف الموقع أن جيش الاحتلال يعلم أن قوات حزب الله تختفي تحت الارض، وبالتالي فإنه من الضروري إجراء تدريبات على اقتحام الأنفاق وكيفية تدميرها.

وقال ضابط إسرائيلي كبير، إن الجيش لن يحتل كل القرى اللبنانية الجنوبية، ولكنه سيحتل بعض القرى التي تشكل مراكز قوى لحزب الله، مؤكدا أن المهمة الأصعب للجيش هي محاولة تحديد أماكن قوات حزب الله سواء فوق الأرض أو تحتها.

في المقابل، هدد السيد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، في أكثر من مناسبة، بالسيطرة على بعض مستوطنات الجليل في الحرب القادمة، في إطار ما عاد يعرف لبنانيا وإسرائيليا بـ"خطة الجليل".