الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لمدة عام وعلى مئات الجنود..هكذا تجسست حماس على جيش الاحتلال (فيديو)

2018-07-03 06:43:37 PM
لمدة عام وعلى مئات الجنود..هكذا تجسست حماس على جيش الاحتلال (فيديو)
"قراصنة" القسام

 

الحدث- عصمت منصور

كشفت إسرائيل أن حركة حماس قامت بعملية استخباراتية محكمة استطاعت من خلالها أن تخترق هواتف وكاميرات هواتف مئات المجندات والجنود في جيش الاحتلال من خلال زرع فايروس يمكّنها من التحكم في هاتف الجندي النقال وفق ما نشرته القناة السابعة العبرية.

القناة ذكرت أن كشف الفايروس والآلية التي يعمل بها أحبط اختراقا خطيرا من قبل حماس لهواتف الجنود وتحديدا المجندات الإناث وإمكانية جمع حماس لمعلومات عن الجنود وعن أماكن خدمتهم ومعسكراتهم.

حماس استطاعت أن تستميل  الجنود من خلال مواقع تعارف رفعتها حماس على قائمة جوجل وزرعت فيها الفايروس وقام نشطاؤها بالتعرف على المجندات والجنود بهوية مزورة والتواصل معهم واقناعهم باستخدام التطبيق من خلال هواتفهم النقالة.

أجهزة أمن الاحتلال اشتبهت بحدوث اختراق وبدأت بالبحث في بداية العام الحالي من خلال وحدة أمن المعلومات بعد أن بدأت تتلقى اتصالات من عشرات الجنود اشتكوا فيها من جهة مجهولة تحاول دفعهم الى تنزيل تطبيقات مشبوهة وهو ما ثبت أنه جهاز أمن تابع لحماس في نهاية الأمر.

ضابط كبير في جيش الاحتلال قال للقناة إن حماس تتطور هي الأخرى وتشكل منافسا على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل خلق بلبلة ولديها في هذا المجال أفكار وخطط جديدة وهذا ما يمكن لمسه من خلال المقارنة بين المحاولة السابقة الشبيهة وهذه المحاولة؛ حيث  يتضح أن حماس نجحت في  تطوير تطبيق قادر على فتح المايكروفون والكاميرا والمعلومات المخزنة في الجهاز والتركيز على المجندات وليس الجنود فقط.

الضابط قال إن البحث مستمر من أجل معرفة حجم الضرر ولكن وبحسب تقديره فإن عدد الجنود الذين تم خداعهم لا يتجاوز المئات. 

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل توجهت إلى فرع جوجل في إسرائيل وطلبت منه إزالة التطبيقات من قائمتها وهو ما تجاوب  معه فورا.