الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر إسرائيلية: إسرائيل نقلت رسالة تحذير شديدة لحماس عبر مصر

2019-06-10 11:16:48 AM
مصادر إسرائيلية: إسرائيل نقلت رسالة تحذير شديدة لحماس عبر مصر
مواجهات خلال مسيرة العودة في قطاع غزة


 

الحدث ــ محمد بدر

نقل موقع ميفزاك لايف العبري عن مصادر لم يوضح طبيعتها، أن الوفد الأمني المصري حذر حركة حماس من العودة للوسائل الخشنة في إطار فعاليات مسيرة العودة، والتي تتضمن إطلاق البالونات الحارقة بشكل كثيف على المستوطنات الإسرائيلية، وكذلك استهداف هذه المستوطنات بالقذائف الصاروخية.

ووفقا للمصادر، نقلت مصر رسالة قوية إلى مصر مفادها أنه إذا حاولت حماس التصعيد، فإن "إسرائيل" سترد بقوة كبيرة على فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ونقل الموقع عن المصادر، أن "إسرائيل" أبلغت مصر أن الأموال القادمة من قطر ستدخل بشروط إسرائيلية إلى غزة بما يضمن عدم وصولها لحماس أو موظفيها، على أن تذهب إلى مشاريع محددة في قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن "إسرائيل" أخبرت حماس أن تقديم تسهيلات كبيرة للقطاع مرهون بوقف مسيرات العودة بشكل كامل، وكذلك إطلاق القذائف باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، بالإضافة لعودة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

يوم السبت الماضي، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،  إنه إذا لم تفرج "إسرائيل" عن جميع أسرى صفقة شاليط الذين أُعيد اعتقالهم، فإنه لن يكون هناك أي مجال لإجراء مفاوضات حول صفقة تبادل للأسرى.